2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الشونة الوسطى تفتتح سوقها المركزي قبل نهاية الشهر الجاري

الشونة الوسطى تفتتح سوقها المركزي قبل نهاية الشهر الجاري
جو 24 : قال رئيس بلدية الشونة الوسطى إبراهيم فاهد العدوان ان البلدية قررت افتتاح سوق الخضار المركزي التابع لها نهاية الشهر الجاري .

وبين العدوان أن البلدية قامت خلال العامين الماضيين بتجهيز البنية التحتية للسوق وتأجير جميع المخازن المخصصة للبيع بالجملة بطريقة المزاد العلني لافتا الى أن الظروف الموضوعية الخارجة عن إرادة البلدية ساهمت في تأخير موعد الافتتاح الذي كان مقررا في بداية تشرين الأول الفائت.

وأعتبر العدوان ان مشروع السوق والممول من بنك تنمية المدن يعتبر من اهم المشاريع التنموية التي نفذتها وستنفذها مثمنا دعم وزارة البلديات وبنك تنمية المدن لإنجاح هذا المشروع الذي سيعمل على إحداث نقلة نوعية وخدمية وبيئية في المنطقة .

من جهته بين مدير سوق الأغوار الوسطى المهندس أسامه العدوان أن البلدية قامت بسلسلة إجراءات تمهيدا لاستقبال المنتجات الزراعية وبيعها في السوق ، وأضاف بأن المخازن التجارية المخصصة للبيع بالجملة تم تأجيرها بالكامل ،وعول العدوان نجاح السوق على مدى تعاون التجار والمزارعين وأهالي المنطقة ، حاثا إياهم على بذل مزيد من التعاون وتذليل العقبات التي قد تحول دون نجاح السوق .

ودعا مدير بنك تنمية المدن والقرى / فرع البلقاء خالد الزعبي بصفته شريكا وممولا للمشروع الى الإسراع في افتتاح المشروع والعمل على إنجاحه من خلال ترويجه إعلاميا وطباعة برشورات دعائية وتوزيعها على المزارعين وتجار الجملة مضيفا أن تأخير الافتتاح لمرات عديدة سيؤثر سلبا على المشروع ما قد يتسبب في تعثره مؤكدا أن عدم نجاح السوق سيحمل البلدية أعباء مالية ، حيث سيتم تحميل قيمة المشروع كقرض على حساب البلدية .

يذكر أن سوق الخضار المركزي التابع لبلدية الشونة الوسطى البالغ كلفة إنشاء المرحلة الأولى منه قرابة سبعمائة ألف دينار من أصل ثلاثة مراحل كلفتها الإجمالية تتجاوز ( 1.5 ) مليون دينار ، يقع على شارع البحر الميت على بعد أقل من 30 /كم عن العاصمة عمان ويختزل المسافة بين الأغوار الجنوبية والشمالية إلى النصف .
تابعو الأردن 24 على google news