jo24_banner
jo24_banner

رونالدو أكثر اللاعبين تسجيلا لـ«الهاتريك» في تاريخ الليجا

رونالدو أكثر اللاعبين تسجيلا لـ«الهاتريك» في تاريخ الليجا
جو 24 : أصبح البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني امس الاول أكثر اللاعبين تسجيلا لثلاثيات الأهداف في تاريخ الليجا بعد الـ"هاتريك" الـ23 الذي سجله في مرمى سيلتا فيجو.
وكان رونالدو متعادلا مع كل من الأسطورتين ألفريدو دي ستيفانو وتيلمو زارا بـ(22 هاتريك).
يشار إلى أن اللاعب البرتغالي تكفل امس الاول باحراز أهداف فريقه الثلاثة بالجولة الـ14 من الليجا بمرمى سيلتا ليعزز الريال صدارته بـ36 نقطة.
يذكر أن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة وغريم رونالدو التقليدي يحتل المركز الرابع في القائمة بـ20 هاتريك.
رونالدو .. 201 هدف
ورفع كريستيانو رونالدو عدد أهدافه في بطولة الدوري الإسباني إلى 201 هدفاً منذ انضمامه للفريق صيف 2009، وذلك بعد أن سجل ثلاثية في شباك سيلتا فيجو بالدوري الإسباني.
النجم البرتغالي عزز مكانته في المركز التاسع كأفضل هداف في تاريخ الدوري الإسباني، وكصاحب أفضل معدل تهديفي في تاريخ البطولة بمعدل أهداف 1.13 هدف في المباراة الواحدة.
وهناك جدل بشأن هدف سجله رونالدو أمام ريال سوسيداد في موسم 2010-2011 حيث اصطدمت ركلة حرة مباشرة نفذها بالبرتغالي بيبي، ويومها احتسبت صحيفة ماركا في جوائزها الهدف لرونالدو لكن رابطة الدوري الإسباني احتسبته لبيبي.
رونالدو يواصل التهديف في البرنابيو
نجح البرتغالي كريستيانو رونالدو في التحدي عندن هز ريال مدريد شباك نظيره سيلتا فيجو بثلاثية، حيث سيحاول "الدون" الاستمرار في سلسلته التهديفية على ملعب سانتياجو برنابيو والتي لم تتوقف منذ ما يزيد على عام كامل.
إذ أنه منذ مباراة الريال أمام مالاجا والتي حقق فيها رجال كارلو أنشيلوتي الفوز بنتيجة 2-0 وهو يسجل بالليجا على أرضية البرنابيو وقد مر أكثر من عام وهو يهز الشباك في ملعبه (منذ 19 أكتوبر 2013).
ومنذ الجولة السابعة من الدوري الاسباني للموسم الماضي ورونالدو يسجل على ملعب البرنابيو في مباريات الليجا، فقد خاض 16 مباراة في معقل ريال مدريد وتمكن فيها من التسجيل.
ريال مدريد يعادل رقم برشلونة
وبعد ان حقق ريال مدريد فوزاً مهماً على حساب ضيفه نادي سيلتا فيجو بثلاثية نظيفة.
وتمكن ريال مدريد مع مدربه كارلو أنشيلوتي عبر هذا الانتصار من معادلة الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية والمسجل باسم نادي برشلونة مع مدربه فرانك ريكارد بـ 18 انتصار على التوالي.
وتتلخص سلسلة ريال مدريد مع أنشيلوتي المكونة من 18 انتصار على النحو التالي: 11 فوزاً في الدوري الإسباني أمام ديبورتيفو، إلتشي، فياريال، أتلتيك بلباو، ليفانتي، برشلونة، غرناطة، رايو فاليكانو، إيبار، مالاجا وسيلتا فيجو.
وخمس مباريات في دوري أبطال أوروبا أمام بازل وليفربول في مناسبتين ولودوجوريتس وأخيراً 2 في بطولة كأس ملك إسبانيا على حساب كورنيلا.
وتبدو الفرصة مواتية أمام كتيبة الإيطالي أنشيلوتي لتحطيم هذا الرقم والمضي قدماً وإنهاء عام 2014 بـ 22 انتصار متتالٍ إذا ما حقق الفريق نتائج إيجابية في كأس العالم للأندية إضافة للقاء ألميريا في الليجا ولودوجوريتش في دوري الأبطال، وهي المباريات المتبقية للفريق قبل نهاية العام الحالي.
بيبي : مهارات رونالدو تدهشني
أثنى البرتغالي لاعب ريال مدريد على أداء زميله ومواطنه كريستيانو رونالدو بعدما سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) في مباراة الميرينجي أمام سيلتا فيجو بالليجا، ولكن الأهداف ليست وحدها سبب اعجاب بيبي بصاروخ ماديرا.
وقال بيبي عقب فوز ريال مدريد على سيلتا فيجو بثلاثية نظيفة أحرزها رونالدو: "إنه يتفوق على نفسه في كل مباراة، تدهشنا مهاراته. ما يفعله في كل مباراة من أجل مساعدة ريال مدريد يكون محط أنظار العالم، وكذلك تفانيه كلاعب كرة قدم. نحن محظوظون لأننا نستمتع كثيرا معه".
وأكد بيبي أن اعجابه برونالدو ليس بسبب الأهداف وحدها وإنما لسبب آخر قائلا: "لقد ساعدنا كثيرا من الناحية الدفاعية ونحن سعداء للغاية".
وفيما يخص خوض راموس المباراة الـ300 في الليجا مع الريال قال بيبي: "أنا سعيد للغاية من أجل سرجيو لأنه بالنسبة لي شخص عظيم. ساعدني كثيرا منذ البداية وأنا سعيد من أجله ومن أجل أسرته لأنه يستحق هذا".
أنشيلوتي: رونالدو في القمة
أكد كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد أن كريستيانو رونالدو نجم الفريق الملكى وصل إلى القمة في الأداء، عقب تسجيله الهدف رقم 201 في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.
كارلو أنشيلوتي صرح لوسائل الإعلام قائلاً: "امتلاك رونالدو ميزة كبيرة، إنه يؤدي بشكل جيد جداً في الوقت الحالي، إنه في قمة أدائه البدني والفني".
وعلل انشيلوتي ارتفاع أداء رونالدو في الفترة الأخيرة بسبب وصوله لمستوى استثنائي من اللياقة البدنية، حيث أن هذا الأمر يعد خارقا للعادة نظرا لاقتراب الدون البرتغالي من الوصول إلى سن الـ30.
كروس ومارسيلو :رونالدو يحرز الأهداف الحاسمة
يأمل توني كروس لاعب ريال مدريد الإسباني في مواصلة زميله كريستيانو رونالدو لسجله التهديفي المذهل مع الفريق لأطول فترة ممكنة.
توني كروس صرح للموقع الرسمي لنادي ريال مدريد قائلاً: "علينا المواصلة على نفس الأداء، والفوز في المباريات، الرقم القياسي ليس أمراً هاماً ، أعتقد أن مواصلة الفوز بكل مباراة والبقاء في الصدارة هو الأهم."
وأضاف: "كريستيانو رونالدو لاعب هام للغاية حقاً، إنه يحرز الأهداف في أوقات حاسمة، إنه دائماً لاعباً أساسياً لدينا، أتمنى أن يواصل على نفس الأداء طوال الفترة المقبلة."
وصرح النجم البرازيلي مارسيلو قائلاً: "علينا مواصلة العمل والقتال من أجل الفوز، ولكي نفعل ذلك علينا بأن نركز بشكل كبير، لا يتوجب علينا الاسترخاء الآن، لا يمكننا أخذ أي شيء بأنه أمر مسلم به، السر هو العمل الجاد، والروح القتالية والتكاتف من أجل الفوز."
وتابع: "كريستيانو في حالة جيدة حقاً، ونحن على علم بذلك، الفريق يساعده كثيراً ونحن أيضاً نقوم بذلك، نأمل بأن تكون إصابة جيمس رودريجيز بسيطة."(وكالات)

تابعو الأردن 24 على google news