jo24_banner
jo24_banner

الدميسي يسأل عن طائرات الملكية وديونها للمصفاة

الدميسي يسأل عن طائرات الملكية وديونها للمصفاة
جو 24 : وجه النائب قصي الدميسي عددا من الأسئلة لرئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، حيث طالب بتزويده بعدد الموظفين الذين تم تعيينهم من قبل وزير السياحة خارج ديوان الخدمة المدنية في الأعوام (2012 الى 2014 ) وما هي مسمياتهم الوظيفية وكم قيمه كل ما يتقاضاه كل شخص من رواتب وأسمائهم؟.

وتساءل الدميسي عن عدد المكاتب السياحية التي وقعت اتفاقيات مع الوزارات الحكومية ومن تلك المكاتب؟ ومن هي الوزارات التي وقعت هذة الاتفاقيات؟ وكم قيمه تلك العقود ؟ كما وتساءل عدد المستشارين المعنيين في وزارة السياحة وما هي أسمائهم وما قيمة ما يتقاضاه كل شخص منهم؟

وتساءل الدميسي عن عدد الطائرات التي تم شرائها مؤخراً من قبل الملكية الأردنية وكم تبلغ قيمتها الإجمالية وقسطها الشهري، و كم قيمة الديون المستحقة لمصفاة البترول على الملكية الاردنية؟

كما تساءل الدميسي عن حقيقة تحويل مبلغ مالي كبير من حساب الملكية لحساب وهمي و ما صحة هذا الأمر ومن صاحب الحساب الوهمي، وما هي الإجراءات التي قامت إدارة الملكية باتخاذها بهذا الشأن ؟ وما قيمة راتب مدير عام الملكية الأردنية، وكم منصب إداري في الملكية، وما قيمة ما يتقاضوه شهرياً ، وطالب الدميسي بتزويده بكشف مفصل بالأسماء والرواتب.

وطالب الدميسي في سؤاله الثالث من رئيس الحكومة تزويده بمالك كلية عمون السياحية و ما مقدار العطاءات والاتفاقيات التي أبرمتها وأحالته الحكومة الى الكلية خلال الأعوام (2010 -2011-2012-2013-2014).

كما طالب بتزويده بكشف كامل بالاتفاقيات والإحالات التي تمت من قبل جمعية الفنادق الأردنية للمكاتب السياحية مع ذكر أسماء المكاتب، وقيمة، وجهة تلك الإحالات .
تابعو الأردن 24 على google news