jo24_banner
jo24_banner

الفايز: الديوان الملكي يوجه الحكومة، والحكومة توجه الإعلام

الفايز: الديوان الملكي يوجه الحكومة، والحكومة توجه الإعلام
جو 24 : محرر الشؤون البرلمانية- قالت النائب هند الفايز أثناء مناقشة النواب لاتفاقية الغاز التي تنوي الحكومة توقيعها مع الجانب الإسرائيلي" لن أتحدث بعبارات تؤجج الشارع وسأقول إن الديوان الملكي هو من يوجه الحكومة".

وأضافت خلال جلسة النواب الصباحية، الثلاثاء، "الحكومة توجه الاعلام الذي يرغب بعبارات تأجيج والحكومة لا تملك قراراتها ولن أطلب حجب الثقة عنها، ولا أثق أن لدى مجلس النواب الارادة الحقيقة لحجب الثقة عن الحكومة، قائلة أن توقيع الاتفاقية بمثابة رصاصة بصدر أهلنا في فلسطين".

وتساءلت الفايز: "كيف توافق يا دولة الرئيس النسور ان يربط اسمك واسم احفادك بتمرير هذه الاتفاقية مع الكيان المغتصب وهو ما لا يرضاه الإسلام ولا القومية؟".

من جهته قال النائب عدنان الفرجات في كلمة باسمه واسم النائب منير زوايدة إن على مصر أن تلتزم باتفاقاتها مع الأردن فيما يتعلق بالغاز، مطالباً بإجهاض هذه الاتفاقية.

وقال النائب هايل الدعجة" لماذا لا نبني على نظرة تفاؤل بعودة الغاز المصري، وثمن وقوف الدول الخليجية مع الاردن، مطالبا تشكيل لجنة نيابية في دول الخليج وطرح قضية الطاقة عليهم حتى لا يلجأ الأردن لتوقيع اتفاقية مع إسرائيل.

وقال النائب سعد السرور: "بهكذا موضوع يتنازعك الجانب العاطفي والمصلحة الوطنية وظروف الأردن، وما يرضي مشاعري أرفض الاهانات التي يتعرض لها الأهل في فلسطين وحتى الاعتداءات الصارخة في سوريا"، مؤكدا أن الاردن ليس أسير أي اتفاقية، والأردن وقف مواقف مشرفة وجوبه بعقوبات أثناء حفر الباطن، والملك الراحل الحسين وضع معاهدة السلام بجانب ومسألة محاولة اغتيال خالد مشعل بكفة أخرى لحين علاجه، طالبا تأجيل النقاش إلى حين أن تعرض الحكومة الاتفاقية على المجلس.
تابعو الأردن 24 على google news