2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الأمم المتحدة تؤكد مواصلة العمل للحد من عنف النوع الاجتماعي

الأمم المتحدة تؤكد مواصلة العمل للحد من عنف النوع الاجتماعي
جو 24 : اكد مكتب منظمة الأمم المتحدة في الاردن مع حلول نهاية حملة الـ 16 يوما العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة على تواصلها مع شركائها في حشد الجهود للحد من جميع انواع العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وقد انطلقت دعوة الأمم المتحدة العالمية للحد من العنف القائم على النوع الاجتماعي في25 تشرين الثاني (اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة) وتستمر حتى يوم غد (اليوم العالمي لحقوق الإنسان) في جميع أنحاء العالم.

وقال في بيان اصدره اليوم الثلاثاء انها اجتمعت مع المنظمات غير الحكومية الدولية والمحلية ومنظمات المجتمع المدني بالتعاون مع اللجنة الوطنية الاردنية لشؤون المرأة وبالتنسيق مع فريق الاعلام والاتصال في الامم المتحدة وفريق العنف القائم على النوع الاجتماعي والجنسي وعبرت عن التزامها تجاه الحد من العنف القائم على نوع الاجتماعي ومواصلة تطبيق حملة "أماني" التي تعمل بها مختلف منظمات الأمم المتحدة بالتعاون مع منظمات اخرى عاملة في هدا المجال.

واضاف انه كجزء من الحملة تم تنفيذ أكثر من 50 نشاطا في العاصمة عمان والمحافظات ومخيمات اللاجئين، شملت دورات لرفع الوعي والعروض من قبل الأطفال والشباب وعروض الدمى والمناقشات حول المادة 308 من قانون العقوبات الأردني وعرض الأفلام القصيرة.

وبين ان الحملة لاقت اهتماما كبيرا من المنظمات والمسؤولين ووسائل الإعلام بما في ذلك وسائل الاعلام الاجتماعية مشيرا الى انشاء هاشتاغ #1UNVoice، لنشر الرسائل ضد العنف من قبل نشطاء الإعلام الاجتماعي .

يذكر ان حملة "16 يوما لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي" قد انطلقت في عام 1991 حيث قامت 23 امرأة (من نشطاء قضايا المرأة من مختلف انحاء العالم) بتحديد اهمية الحاجة الى رفع الوعي حول العنف القائم على النوع الاجتماعي وتسهيل التواصل ما بين القيادات النسائية العاملة في هذا المجال في معهد القيادة العالمية للمرأة.
تابعو الأردن 24 على google news