jo24_banner
jo24_banner

بيطرة الكرك تعوق صرف الاعلاف

بيطرة الكرك تعوق صرف الاعلاف
جو 24 :

شكا عدد من مربي الثروة الحيوانية في محافظة الكرك من ربط عملية الترقيم بتوفير الاعلاف لملكياتهم من الثروة الحيوانية التي تقوم بها مديريتا الزراعة والصناعة.

مدير دائرة البيطرة بالكرك الدكتور اكرم المدانات رفض الرد على شكاوى المزارعين رغم ان عملية الكشف على الحيازات، والموافقة على صرف الاعلاف تتم من خلال الدائرة .

وقال مربو الماشية ان عملية الترقيم للثروة الحيوانية مضى عليها اكثر من 7 سنوات وما زالت مديريتا الزراعة والصناعة تعتمد الكشوف القديمة لملكياتهم رغم تغيرها لاسباب البيع والذبح والنفوق ، مشيرين إلى ان اعتماد الكشوف القديمة ومطالبة المزارعين المحافظة عليها أمر مستحيل .

وطالبوا باجراء كشف دوري على الحيازات الحيوانية للتأكد من اعدادها على ارض الواقع وتسجيلها في سجلات الزراعة والصناعة ليصار إلى صرف الاعلاف وفقا لاعدادها .

وقال فايز الذنيبات احد كبار مربي الثروة الحيوانية في الكرك متحدثا باسم المزارعين انهم عندما يراجعون مراكز تسليم الاعلاف يفاجأون بعدم وجود كميات اعلاف لملكياتهم الحيوانية بسبب عدم ادراجها ضمن الكشوف لضياع ارقام الحيازات القديمة وعدم تجديد الحديثة .

وبين ان سعر العلف المدعوم يختلف عن الاعلاف التي تباع في السوق الحر وليس لهم القدرة على توفير اعلاف من السوق الحر لارتفاع اسعارها مطالبا الجهات المعنية في الزراعة والبيطرة والصناعة وضع اليات جديدة لتعداد الحيازات الحيوانية وتوفير الاعلاف لها .

مدير زراعة الكرك المهندس احمد المدادحة عزا عدم صرف الاعلاف للمزارعين لعدم ترقيم اغنامهم وتسجيلها في كشوفات الزراعة .

مدير الصناعة والتجارة جمال الصعوب قال ان المديرية لا علاقة لها بتنظيم كشوف الحيازات الحيوانية والتي تعتمدها بناء على اعتماد مديرية الزراعة. بترا

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير