jo24_banner
jo24_banner

جاويش أوغلو يطالب بموقف أكثر صرامة إزاء إسرائيل

جاويش أوغلو يطالب بموقف أكثر صرامة إزاء إسرائيل
جو 24 : طالب وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو" - في تعليقه على مقتل الوزير الفلسطيني "زياد أبو عين"؛ أثناء اعتداء جنود الإحتلال الإسرائيلي عليه بالضرب - باتخاذ موقف صارم إزاء إسرائيل.

وقال جاويش أوغلو في مؤتمر صحفي مشترك، عقده اليوم الخميس، مع نائب رئيس الوزراء السلوفاكي، وزير الخارجية "ميرسولاف لاجاك"، في العاصمة التركية أنقرة: " ننتظر من المجتمع الدولي أن يتخذ موقفاً أكثر صرامة؛ إزاء هذا السلوك الإسرائيلي "، بحسب قوله.

وأضاف الوزير التركي: " إن وفاة الوزير أبو عين؛ يأتي نتيجة للمواقف العدائية؛ التي اعتادت أن تمارسها إسرائيل "، مضيفاً: " إن إسرائيل تقصف غزة تارة، وتقتل الأطفال والنساء، وتقصف المباني التابعة للأمم المتحدة، والمدارس والمستشفيات والبيوت، إن إسرائيل تواصل عدوانها بأبعاد مختلفة، كما أنها تهاجم أقدس الأماكن الإسلامية بطريقة غاشمة، وفي الوقت ذاته تواصل سرقة واغتصاب الأراضي الفلسطينية "، بحسب تعبيره.

ولفت الوزير التركي إلى أن الوزير الفلسطيني زياد أبو عين توفي؛ بينما كان ينوي زراعة شجرة زيتون على الأرض الفلسطينية، والتي ترمز للسلام، بحسب وصفه.

وتوفي أبو عين أمس الأربعاء، أثناء مشاركته في فعالية غرس أشجار مختلفة في أراضي بلدة ترمسعيا، قرب رام الله، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، حيث أظهرت الصور التي التقطتها عدسة الأناضول، ووسائل إعلام أخرى، اعتداء جندي إسرائيلي عليه، إذ كان الجندي يحكم قبضة يده على عنق الوزير ويدفعه، أعقب ذلك إطلاق الجيش قنابل مسيلة للدموع لتفريق المشاركين.

وأظهرت نتائج تشريح جثمان أبو عين اليوم الخميس؛ مسؤولية إسرائيل عن وفاته؛ جراء تعرضه للضرب، والاختناق بالغاز المسيل للدموع، وإعاقة وصوله للمستشفى من قبل الجيش الإسرائيلي في الوقت المناسب، بحسب تصريحات "حسين الشيخ"، رئيس هيئة الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية؛ لإذاعة صوت فلسطين.
الاناضول
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير