jo24_banner
jo24_banner

انقطاعات المياه المتكررة في محافظة المفرق

انقطاعات المياه المتكررة في محافظة المفرق
جو 24 :

تعاني مناطق وقرى محافظة المفرق منذ مطلع العام الحالي ولغاية اليوم من انقطاعات وضعفا متكررا في ضخ المياه الى مناطق سكناهم .

واوضح مواطنو تلك المناطق من ان المياه تضخ اسبوعيا حسب الدور وتصل الى اجزاء من المنطقة وخاصة الاحياء في اول الخطوط وتضعف تدريجيا حتى لا تصل الى باقي الاحياء على امتدادات القرى، مطالبين الجهات المعنية للإسراع بإصلاح شبكات المياه التالفة التي تسبب استنزاف كميات كبيرة من المياه وتنظيم الدور الاسبوعي لمشتركي المياه ومعالجة ضعف وصول المياه الى بيوتهم وزيادة ساعات الضخ وخاصة في فصل الصيف.

واشاروا الى ان موجة الحر ساهمت في ارتفاع درجة الحرارة وعطش المواطنين وازدياد حاجتهم لاستخدامات المياه اضافة الى تدفق اللاجئين السوريين الى المنطقة ومن تلك المناطق منشية السلطة وام النعام الشرقية والباعج ومنطقة حيان الرويبض الحي الغربي والمركز وام القطين وام بطيمة المعمرية والزعفرانة وضاحية الملك عبد الله والحي الجنوبي في قصبة المفرق.

وقالوا ان اصحاب الصهاريج يستغلون حاجة المواطن الى المياه في رفع سعر حمولة الصهريج لافتين الى عدم مقدرتهم على تحمل تكاليف شراء المياه نظرا الى تدني مستوى دخلهم وغلاء المعيشة التي تشهدها المنطقة وخاصة في الفترة الحالية .

وقال مدير ادارة المياه في محافظة المفرق المهندس علي ابو سماقة ان السلطة تعمل على ضخ المياه حسب نظام الدور للمياه معولا اسباب انقطاعات المياه عن مشتركيها الى انقطاع التيار الكهربائي مما ادى الى توقف عدد من المصادر المائية الرئيسية اضافة الى الاعتداءات المتكررة والسرقات على مصادر المياه في بعض المناطق.

وقال ان اعادة تشغيل المصادر المائية التي تم الاعتداء عليها يتطلب وقتا مما يحدث ارباكا في برنامج توزيع المياه الى المواطنين، مشيرا الى انه يتم حاليا تزويد المناطق التي تخلف دورها بسبب انقطاع االكهرباء بصهاريج مياه تابعة للسلطة.

ولفت الى ان المديرية تعمل على اتخاذ اجراءات وتدابير مختلفة لتطوير وتأهيل مصادر المياه بالمفرق من خلال انشاء غرفة لوحات واسيجة وحماية كوابل الابار الاقتصادية وتوريد وتمديد خطوط لبعض المناطق في لواء البادية الشرقية والغربية. بترا

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير