jo24_banner
jo24_banner

نيابة رام الله تعاين مسرح جريمة اغتيال الشهيد زياد أبوعين بمناطق "ج"

نيابة رام الله تعاين مسرح جريمة اغتيال الشهيد زياد أبوعين بمناطق ج
جو 24 : - قامت نيابة رام الله اليوم الخميس بإجراء معاينة لمسرح جريمة اغتيال زياد أبو عين الذي استشهد نتيجة اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليه بالضرب، وبرش كميات كبيرة من قنابل الغاز المسيل للدموع، في بلدة ترمسعيا شمال رام الله امس الاربعاء.

وأفاد رئيس نيابة رام الله أحمد حنون لوكالة معا انه قام اليوم بزيارة المنطقة التي استشهد فيها رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير زياد أبو عين لاجراء معاينة لمسرح الجريمة بهدف بناء ملف تحقيق كامل حول الاستشهاد.

وأكد ان النيابة تعد ملفا كاملا حول ظروف وملابسات قضية اغتيال أبو عين ليكون جاهزا لتقديمه لاي محكمة قادمة.

وكان الآف المواطنين والقيادة الفلسطينية شيعوا اليوم جثمان الشهيد الوزير زياد أبو عين عضو المجلس الثوري لحركة فتح.

وكان مدير الطب الشرعي في فلسطين د. صابر العالول قد أوضح اليوم أن النتائج الأولية لتشريح جثمان الشهيد ابو عين تؤكد أن الوفاة ناتجة عن القوة في مقدمة الوجه والتي أدت إلى كسر بالاسنان الأمامية وانزياحها وخلعها ودخولها إلى التجويف الفموي في الغرفة الخلفية من الفم بمحاذاة لسان المزمار، كما توجد علامات للتكدم في الجزء الخلفي من النسيج اللساني مع وجود تكدمات في منطقة العنق من الناحيتين اليمنى واليسرى وهي آثار للضغط على منطقة العنق، ووجود تكدمات في منطقة الغضروف الدرقي مما يدلل على أن قوة استعملت على منطقة العنق.

وأضاف أنه توجد علامات استنشاق ومرتجعات للطعام في المجاري التنفسية مع وجود علامات مخاطية، وتضييق في الشريان التاجي الأيسر النازل مصحوبا بنزف في البطانة الداخلية للشريان وهي من العلامات التي تصاحب حالات الكرب والشدة.

وأكد العالول أن الوفاة تعتبر إصابية المنشأ وليست ناتجة عن حالة طبيعية، وسبب الوفاة نقص في التروية الدموية للقلب بسبب النزيف الداخلي للشريان التاجي المصحوب بالاثيروما وهي من الحالات التي تنتج وتصاحب حالات الكرب والشدة.

معا
تابعو الأردن 24 على google news