2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

معارك عنيفة ببنغازي والجيش يتقدم غربي البلاد

معارك عنيفة ببنغازي والجيش يتقدم غربي البلاد
جو 24 : أفادت مصادرنا أن الجيش الليبي أحرز تقدماً في الجزء الشمالي الغربي من ليبيا وبات يحاصر مدينة غريان، غربي العاصمة طرابلس، من ثلاثة محاور.

وفي الأثناء، تستمر الاشتباكات في منطقة الصابري بمدينة بنغازي شرقي البلاد، بعد نجاح الجيش بتحرير منطقة بلعون، فيما اندلعت اشتباكات عنيفة بين الجيش الليبي ومسلحين في منطقة الليثي بحسب ما ذكرت مصادر سكاي نيوز عربية.

وأضافت المصادر أن محور الصابري في المدينة شهد كذلك اشتباكات بين الجيش والجماعات المسلحة، التي يحاصرها الجيش في المحور الغربي من بنغازي.

وذكرت مصادر سكاي نيوز عربية أن حصار المسلحين جاء بعد اشتباكات عنيفة مع المسلحين التابعين لتنظيم متشددة يصنفها مجلس النواب المنتخب "جماعات إرهابية".

وكان 50 شخصاً قتلوا في المواجهات التي شهدتها بعض مناطق بنغازي في الأيام العشرة الماضية بين القوات الحكومية ومسلحين، في وقت عادت الحياة إلى طبيعتها في معظم أرجاء المدينة.

والخميس، شن الطيران الحربي الليبي غارة جوية استهدفت موقعاً تابعاً لتنظيم الدولة في مدينة درنة شرقي البلاد، حسبما أفادت مصادر سكاي نيوز عربية.

وتعد درنة، القريبة من طبرق مقر مجلس النواب والبيضاء مقر الحكومة المعترف بها دولياً، واحدة من المدن التي ينتشر بها مسلحون متشددون، بعضهم يتبع تنظيم الدولة.سكاي نيوز
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير