2024-05-29 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اللوزي: غزل بين الحكومة واللجنة في قانون الضريبة.. والسعود: الحكومة ترفع سعر "الجل"

اللوزي: غزل بين الحكومة واللجنة في قانون الضريبة.. والسعود: الحكومة ترفع سعر الجل
جو 24 : قالت النائب مريم اللوزي خلال جلسة النواب الصباحية المخصصة لمناقشة قانون ضريبة الدخل لسنة 2014، الأحد، إن هناك غزلا واضحا بين الحكومة واللجنة النيابية التي صاغت التعديلات على القانون ممثلة بلجنة الاقتصاد والاستثمار التي يرأسها النائب خير أبو صعيليك.

واقترحت اللوزي خلال الجلسة التي ترأسها المهندس عاطف الطراونة بحضور رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور، أن يتم وضع لجنة لاختيار الإقرارات الضريبية وفق اسس معينة لا تكون خاضعة لسلطة المدير، مضيفة أنه "لا يعقل ونحن في القرن الحادي والعشرين أن يكون كل شيء بيد المدير".

وبعد حديث اللوزي أكد النسور وجاهة ما جاء في مقترحها ليقر المجلس مقترحاً ينص على أن يتم "اختيار لجنة يعينها الوزير وتضم في عضويتها ستة من أعلى الموظفين الأعلى درجة في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات لاختيار الإقرارات الضريبية الخاضعة للتدقيق وفق أسس عينات سنوية مبررة ومحددة، ونتشر في الجريدة الرسمية".

وكان النائب يحيى السعود تطرق لقضية استشهاد الوزير الفلسطيني زياد أبو عين في مستهل الجلسة، وقرأ المجلس الفاتحة على روحه.

ولفت السعود في تعليقه على القانون أن "الحكومة ما زالت تقوم برفع الأسعار وستقوم برفع الجل"، وبعد أن سأل النواب عن النائب معتز أبو رمان بصفته مقررا للجنة الاقتصاد ليباشر بقراءة مواد القانون قال السعود: "معتز بعزي على الفيسبوك".

ويعقد مجلس النواب الأحد، جلستان صباحية مسائية لاستكمال مناقشة وإقرار مواد قانون ضريبة الدخل.
تابعو الأردن 24 على google news