2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

إطلاق معايير الاعتماد الخاص للتخصصات السياحية

إطلاق معايير الاعتماد الخاص للتخصصات السياحية
جو 24 : أطلقت هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي بالتعاون مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية اليوم الأحد معايير الاعتماد الخاص وأدلة ضمان الجودة لبرامج الدبلوم المتوسط والبكالوريوس لتخصصات الإدارة الفندقية، الإدارة السياحية وإدارة الفعاليات.


وثمن امين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور هاني الضمور الجهود المبذولة من قبل هيئة الاعتماد ومشروع تطوير السياحة المستدامة في الأردن لإعداد أدلة معايير الاعتماد وضمان الجودة للتخصصات السياحية والفندقية، مشددا على أهمية تحقيق الجامعات الأردنية وكليات المجتمع المتوسطة لمعايير الاعتماد وضمان الجودة ما ينعكس إيجاباً على مخرجات التعليم العالي في الأردن.


وبين مدير مشروع تطوير السياحة المستدامة في الأردن والممول من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية الدكتور جوزيف رودي ان صناعة السياحة في الأردن توفر فرصاً للتوظيف حيث تضاعف عدد الذين حصلوا على فرص عمل ثلاثة اضعاف خلال السنوات العشر الماضية، مؤكدا ان هذه الصناعة ستحتاج خلال السنوات الخمس القادمة ما يقارب من 25 الف خريج مؤهل في تخصصات السياحة والفندقة.


وقال رئيس قسم الادارة السياحية في جامعة الشرق الاوسط ابراهيم بظاظو ان حفل إطلاق معايير الاعتماد الجديدة يعتبر إنجازاً مرحلياً على طريق التطوير الشامل للقوى العاملة في القطاع السياحي والفندقي والذي يعد مكونا رئيسيا للاقتصاد الاردني.
وحضر حفل الاطلاق؛ أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور هاني الضمور والدكتور بشير الزعبي رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي، والدكتور جوزيف رودي ياسر بياضو من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية،
ووزير السياحة والآثار السابق نايف الفايز، والدكتورة سناء شقوارة نائب رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط. بترا
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير