2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اعتداءات على ناقل الازرق وضبط حفارة مخالفة

اعتداءات على ناقل الازرق وضبط حفارة مخالفة
جو 24 : ضبطت فرق وزارة المياه حفارة مخالفة تقوم بحفر بئر في احدى المزارع في منطقة تل قعيس من اراضي الدفيانة بمحافظة المفرق، وقامت بمصادرة الحفارة وردم البئر .

وقالت الوزارة ان الحفارة تعود لاحد الاشخاص المطلوبين في محاولات عدة للأعتداء على موظفي الحفر في سلطة المياه واطلاق الرصاص لمنع الموظفين من القيام بواجبهم حيث تم ملاحقته وضبطه وتوقيفه وايداعه لدى المدعي العام الذي باشر بالتحقيق لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه .

وأكدت الوزارة ان الخط الناقل الرئيسي قطر 24 انشا الممتد من محطة الازرق باتجاه الزرقاء يتعرض لاعتداءات مستمرة من مجهولين لبيع المياه بواسطة الصهاريج وسقاية الاغنام وري النباتات العشبية .

من جهتها اكدت سلطة المياه تحملها مبالغ تصل مئات الالاف لديمومة الخط واعادة اصلاحه مراراً كونه يمتد لمسافة طويلة وكان اخرها بعد توقف الضخ في الخط لعدة ايام خلال الاسبوع الماضي واعادة تأهيل الخط في اربعة مواقع إلا ان أحد المجهولين قام بكسر هواية الخط الناقل في منطقة مشرب شويعر وتحطيم المحبس على الهواية ما أدى الى هدر كميات كبيرة من المياه تزيد على 70 مترا مكعبا /ساعة ما يعادل 1680 متراً مكعباً يوميا.

وستباشر السلطة بتنظيم حملة لضبط المعتدين بالتنسيق مع الجهات الامنية في المنطقة وايداعهم للقضاء خاصة وان المعلومات المتوافرة تفيد بأن المعتدين هم من اصحاب الصهاريج المخالفة التي لاتحمل ارقاماً وتقوم ببيع المياه في البادية والمناطق المجاورة وكذلك للأنشاءات التي تقوم بفتح الطريق .

وأكدت ان اجهزة الصيانة ستقوم بوقف الضخ في الخط خلال الاسبوع الحالي كون التوقيف يلحق الضرر بمناطق من الزرقاء ضمن برنامج التوزيع المعتمد والبدء باصلاح الخط والهواية والمحبس وان الوازرة ماضية بعزم في انفاذ القانون واحكام السيطرة على كافة مقدرات المياه بالتعاون مع الاجهزة المعنية والقضائية ودائرة النائب العام وصولا للردع العام .
تابعو الأردن 24 على google news