2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

القيادة الفلسطينية تقرر تقديم مشروع قرار انهاء الاحتلال الى مجلس الامن

القيادة الفلسطينية تقرر تقديم مشروع قرار انهاء الاحتلال الى مجلس الامن
جو 24 :
قررت القيادة الفلسطينية التوجه الى مجلس الامن يوم الاربعاء المقبل وطلب التصويت على مشروع القرار الفلسطيني للاعتراف بالدولة الفلسطينية وانهاء الاحتلال ضمن فترة زمنية لا تتعدى العامين.

وصرح مستشار الرئيس للشؤون الدينية الدكتور محمود الهباش لغرفة تحرير وكالة "معا" ان القيادة قررت التوجه الى مجلس الامن للتصويت على مشروع القرار الفلسطيني او المقترح الفرنسي في حال تم الاتفاق مع الفرنسيين من الان حتى يوم الاربعاء المقبل لكننا سوف نقدم اي مشروع نتفق حوله الاربعاء المقبل على طاولة التصويت في حال فشل التصويت او استخدمت امريكا الفيتو فانه سيصار الى تحريك قرارات البرلمانات الاوروبية والعالمية .

اما فيما يتعلق بقرار الانضمام الى المؤسسات الدولية وعلى راسها محكمة الجنايات الدولية, قال الدكتور الهباش "ان تطورات هذا الملف مرتبطة بما سيحصل في مجلس الامن فيما يتعلق بالتصويت على مشروع القرار" .

كما قررت القيادة استمرار التنيسق الامني مع اسرائيل , واضاف الهباش": ان الموقف الان هو الاستمرار في حماية المصالح الحيوية للشعب الفلسطيني ولن يتوقف التنسيق الامني ما دام فيه مصلحة فلسطينية وعندما يصبح ضد مصالحنا كلنا وعلى راسنا الرئيس سوف نوقفه".

واضاف الهباش": التنسيق الامني هو جزء من تثبيت الولاية الفلسطينية على اقليم الدولة الفلسطينية, وطرحت افكار عديدة لكن النهج السائد الان هو حماية مصالح الفلسطينيين باستمرار التنسيق ما دام لا يضر بمصالحنا".

كما افاد الهباش بان القيادة قررت دعم المقاومة الشعبية بشكل مطلق وتفعيلها وفتح جبهات المقاومة في كل المحافظات ...استراتيجيتنا الان التركيز على المقاومة الشعبية اللاعنفية التي وفرت الزخم الدولي للقضية الفلسطينية والتعاطف الدولي معنا".

اما فيما يتعلق بالملف الداخلي وخاصة المصالحة الفلسطينية, اكد الهباش ان القيادة قررت المضي قدما في انجاز تلك الملف على الرغم من استمرار حماس واستمرار اسرائيل في تعطيلها وتعطيل اعادة اعمار القطاع.

وقررت القيادة الفلسطينية وضع نفسها في حال انعقاد مستمر خلال الايام المقبلة لمتابعة كل هذه الملفات , ختم مستشار الرئيس حديثه لوكالة معا.

معا
تابعو الأردن 24 على google news