jo24_banner
jo24_banner

مخالفات جسيمة في جمعية اردنية ترأسها بريطانية.. والتقرير على مكتب الوزيرة

مخالفات جسيمة في جمعية اردنية ترأسها بريطانية.. والتقرير على مكتب الوزيرة
جو 24 :

ملاك العكور - تجاوزت احدى الجمعيات الخيرية التي تملكها مواطنة "بريطانية" كل الضوابط والقوانين الناظمة لعمل الجمعيات الخيرية، حتى صار اغلاقها من قبل وزارة التنمية الاجتماعية -الجهة المسؤولة- واجبا لضبط عمل الجمعيات.

وبحسب المعلومات الواردة لـJo24 فإن رئيسة الجمعية تجمع التبرعات من جهات أجنبية من خلال اقامة بعض الحفلات في بيوت الدبلوماسيين، أو في أحد الفنادق المعروفة والتي يعمل بها زوج رئيسة الجمعية كمدير عام، دون إذن من وزارة التنمية.

وأشارت المعلومات إلى أن الجمعية تقيم جميع نشاطاتها في ذلك الفندق، ويمنع أن يقام بغيره أو الترويج لنشاطات أعضاء الجمعية.

كما أجرت رئيسة الجمعية انتخابات بشهر حزيران 2014، علماً أن آخر انتخابات كانت في شباط 2014 وذلك في مخالفة صريحة للقانون الداخلي الذي ينص على أن مدة عضوية هيئة الادارة 3 سنوات قابلة للتجديد لمرة واحدة.

من جانبه أكد مدير قسم الجمعيات في وزارة التنمية الاجتماعية، سلامة فلايلة، أن الوزارة ضبطت عدة مخالفات واشكالات على الجمعية، وتم تشكيل لجنة من الرقابة الداخلية في الوزارة.

وأشار إلى أن الوزارة أوقفت قبل أيام نشاطاً مخالفاً للجمعية، لافتاً إلى أن الوزارة تتسلسل باجراءاتها وستتخذ اللازم حال اكتمال تقرير اللجنة.

وقال مدير قسم الجمعيات في مديرية تنمية غرب عمان، إياد غريز، أن المديرية نفذت ما يقارب 10 زيارات توعية وارشاد للجمعية بعد ورود عدد من الشكاوى، وضبط العديد من المخالفات عليها.

وأكد أن إغلاق الجمعية يحتاج قراراً من وزيرة التنمية الاجتماعية، التي وضعت أمامها تقرير اللجنة بعد زياراتها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير