2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اجتماع لمجلس أمناء جامعة الحسين بتشكيلته الجديدة

اجتماع لمجلس أمناء جامعة الحسين بتشكيلته الجديدة
جو 24 : قاسم الخططيب- اجتمع رئيس مجلس أمناء جامعة الحسين بن طلال رجل الاعمال خلدون ابو حسان بأعضاء المجلس في مكتب ارتباط الجامعة بعمان وبحضور رئيس الجامعة الدكتور طه الخميس.

وناقش المجلس خلال اجتماعه الاول انشاء مركز الابداع والتميز في الجامعة وإقامة كلية الطب و كلية او معهد متخصص بالطاقة المتجددة بالتعاون مع الجامعات التي تمتلك الخبرة والمعرفة في هذا المجال .
وأكد ابو حسان على ضرورة المشاركة الحقيقة والفاعلة للجامعة مع المجتمع المحلي وتسخير كل طاقات الجامعة وخبراتها الاكاديمية والعلمية والتدريبية والتأهلية لخدمة المجتمع المحلي ومؤسساته المختلفة .

وشدد ابو حسان على ضرورة بناء علاقات تشاركيه ما بين الجامعة والمجتمع المحلي من خلال الدراسات والمسوحات للقضايا التي يعاني منها المجتمع في المحافظة والبادية والمساهمة في وضع الحلول اللازمة لها وخاصة مشكلتي الفقر والبطالة .

وأكد ابو حسان على أهمية التؤاما مع الجامعات الخارجية لمواكبة التطور للإسهام في دعم المسيرة العلمية للجامعة والاهتمام بالجانب التقني والفني من خلال التخصصات المختلفة.

وطالب ابو حسان بضرورة وضع مخطط شمولي للجامعة يشتمل على خطتين إستراتيجيتين قصيرة المدى وأخرى طويلة المدى ليكون العمل مستقبلا مبني على الخطط والبرامج الهادفة الى الارتقاء بإعلاء مداميك البناء في هذا الصرح العلمي الغالي على قلوبنا جميعا .

وتمنى ابو حسان للمجلس الجديد التوفيق لخدمة الجامعة والوطن مشيدا بما قدمه مجلس امناء الجامعة السابق .
مؤكدا على ان المجلس الحالي بجميع اعضائه سيواصلون العمل على اعلاء مداميك البناء في هذا الصرح العلمي المتميز .

بدوره قدم رئيس الجامعة الدكتور الخميس التهنئة للمجلس الجديد بالثقة الملكية بتعيينهم في مجلس أمناء الجامعة , واستعرض بعض المحطات من واقع الجامعة والتي تضمنت رؤية ورسالة وأهداف الجامعة , وكذلك نبذه عن الجامعة منذ تأسيسها والمراحل التي مرت بها في السنوات الماضية سعياً لتحقيق شعارها "نسعى نحو التميز" .
وقدم الخميس تقريراً عن مشاريع الجامعة الحالية والمستقبلية والوضع المالي وملخصاً عن موازنة الجامعة التقديرية لعام (2015).
واقر المجلس الاتفاقية المبرمة مع جامعة عمان العربية لبرنامج الدكتوراه في كلية العلوم التربوية, وقبول الدعم المقدم من البنك العربي لغاية بناء مبنى كلية إدارة الأعمال والاقتصاد , وتم إعادة تشكيل لجان مجلس الأمناء ومنها اللجنة المالية والإدارية، اللجنة الأكاديمية, لجنة التطوير والتنمية, ولجنة صندوق الاستثمار.
تابعو الأردن 24 على google news