jo24_banner
jo24_banner

إشهار أكبر ائتلاف نيابي.. والبكار رئيسا "فيديو وصور"

إشهار أكبر ائتلاف نيابي.. والبكار رئيسا فيديو وصور
جو 24 :

أحمد الحراسيس - أعلنت كتل "وطن، تمكين، الوسط الاسلامي، الاتحاد الوطني ووفاق المستقبل" النيابية تشكيلها لأكبر ائتلاف نيابي يضمّ في ثناياه 82 نائبا.

وأعلن الائتلاف في مؤتمر صحفي مساء الاثنين، اختيار النائب خالد البكار رئيسا للائتلاف الذي بات يشكل الأغلبية النيابية (82 من أصل 150).

وقال البكار في حفل اشهار الائتلاف ان هذا الائتلاف جاء تماشيا مع التوجيهات الملكية بتعزيز وتمكين البرلمان من اداء دوره على اكمل وجه، ولتأطير العمل البرلماني ضمن ائتلافات نيابية تكون قادرة على تشكيل حكومة الظل في مجلس النواب.

وأضاف البكار إن من أبرز أهداف هذا الائتلاف تصويب مسار عمل السلطة التشريعية، واستعادة هيبة مؤسسة البرلمان بعد عدد من الاحداث التي أثّرت على صورة مجلس النواب.

وأكد البكار على ان الائتلاف سيسعى للحوار مع كافة النواب ومكونات المجتمع الأردني من أحزاب سياسية وباقي منظمات المجتمع المدني للوصول إلى خطة العمل المثلى.

وأشار البكار إلى أن الائتلاف سيشكل مكتبا تنفيذيا ينظم عمله ويتكون من ممثلين عن مختلف الكتل المشكلة له.

ومن جانبه، قال رئيس مجلس النواب، المهندس عاطف الطراونة، إن هذا الائتلاف جاء لينهض بالعمل النيابي على أساس الرؤية الملكية، معبرا عن اماله بأن يكون الائتلاف نواة لتيار سياسي شعبي.

وأضاف، ان هذا الائتلاف لا بدّ أن يكون له دور مستقبلا بتشكيل الحكومات البرلمانية القائمة على الاغلبية النيابية، أو حزب الأغلبية ويقابلها حكومة الظل من المعارضة النيابية.




..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..


.

تابعو الأردن 24 على google news