jo24_banner
jo24_banner

وريكات : غذاء المواطن خط أحمر ..والأغلاق لأي منشاة تخالف

وريكات  : غذاء المواطن خط أحمر ..والأغلاق لأي منشاة تخالف
جو 24 :

أكد وزير الصحة الدكتور عبد اللطيف وريكات أهمية الشراكة بين وزارة الصحة وأمانة عمان ولجان المؤسسة العامة للغذاء والدواء في الرقابة الصحية على الغذاء بما يضمن سلامة جميع أنواع الأغذية .

وأضاف في تصريحات خاصة لبرنامج " عمان هذا الصباح " الذي يقدمه الزميل نضال الخرشة عبر إذاعة هوا عمان أن فرق الوزارة و المؤسسة العامة للغذاء والدواء تعمل ليلا ونهارا خلال الشهر الفضيل للتفتيش والرقابة على جميع أنواع الأطعمة والأشربة لضمان عدم وجود أي تجاوزات أو خروقات وذلك بالتعاون مع دوائر الأختصاص في الأمانة .

وأشاد وريكات خلال زيارته اليوم الخميس لدائرة المسالخ بأمانة عمان الكبرى بالدور الكبير والمميز الذي تقوم به كوادر الأمانة في مجال الرقابة على الغذاء بكافة أنواعه ومدى التعاون والتنسيق الدائم بين فرق الأمانة والوزارة .

وشدد على أنه لن يتم التساهل مع أي مخالف وسيتم إغلاق أي منشأة تثبت مخالفتها لشروط السلامة العامة فالهدف الأول توفير الغذاء الآمن والصحي للمواطن وأننا لن نقبل بتدخلات أو وساطات، مشيرا إلى أنه تم مخاطبة إدارات المطاعم الرئيسية بأمريكيا وبريطانيا بضرورة التأكيد على فروعها في الأردن بالالتزام بشروط الصحة والسلامة الغذائية و المحافظة على العلامة التجارية حيث إنه لا فرق بين المواطن الأردني والأمريكي أو الأوروبي في موضوع سلامة الغذاء.

من جهته قال مدير دائرة المسالخ الدكتور مهدي العقرباوي أن الدائرة تضع كافة الاستعدادات على مدار السنة سواء برمضان أو غيره من أوقات العام وأن جميع الكوادر الطبية والفنية تؤدي واجبها على أكمل وجه وأنه لا تهاون في موضوع الرقابة على اللحوم لا سيما أن المسالخ توزع اللحوم لجميع محافظات المملكة .


وأضاف أنه وبتوجيهات من رئيس لجنة أمانة عمان المهندس عبد الحليم الكيلاني خلال زيارته لدائرة المسالخ فقد قامت الدائرة باتخاذ إجراءات خاصة ومشددة أكثر بحيث يتم تفقد جميع الماكنات والأجهزة قبل رمضان لضمان عدم حدوث أي عطل أو خلل يمكن أن يتسبب بتلف اللحوم وحدوث خسارة مالية للتجار ولمواجهة ازدياد الطلب على اللحوم في شهر رمضان المبارك وازدياد عدد التجار والمواطنين المرتادين .

وطمأن الدكتور العقرباوي المواطنين بأنه لا يمكن أن يخرج من المسالخ إي نوع من اللحوم إذا لم يكن صالحا للاستهلاك البشري وذات جودة عالية مشيرا إلى أن هناك قسما للتفتيش يتمتع بصلاحيات كاملة للتفتيش على أي مكان داخل العاصمة عمان خصوصا ما لم يتم ذبحه داخل مسالخ الأمانة أو لم تعرض على دائرة المسالخ ، لضمان توفر ظروف السلامة الصحية في النقل والحفظ والتبريد .

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير