2024-05-28 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بحضور عربيات والفرحان. تربية النواب تقر قانون مجمع اللغة العربية

بحضور عربيات والفرحان. تربية النواب تقر قانون مجمع اللغة العربية
جو 24 : ي الاجتماع الذي عقدته اللجنة اليوم برئاسة النائب الدكتور بسام البطوش وبحضور رئيس مجمع اللغة العربية الدكتور عبد الكريم خليفة والاعضاء في المجمع الدكتور اسحق فرحان والدكتور عبد اللطيف عربيات والدكتور خالد الكركي مشروع قانون مجمع اللغة العربية الاردني لسنة 2014 .

وقال النائب البطوش ان اللجنة اقرت مشروع القانون بعد الاستئناس والأخذ باراء وملاحظات واقتراحات اعضاء المجمع مضيفا ان اللجنة اجرت العديد من التعديلات الهامة علی مشروع القانون.

واشار البطوش الی اهمية مشروع القانون في حماية اللغة العربية مبينا ان اللجنة ستناقش لاحقا مشروع قانون حماية اللغة العربية.

من جهتهم اشار رئيس واعضاء المجمع الى اهمية مشروع القانون مؤكدين على اهمية الحفاظ على اللغة العربية ، وبينوا ان الامة لا تنهض الا بلغتها وهذا لا يعني ان لا نتعلم غير اللغة العربية .

وجاء في الاسباب الموجبة لمشروع القانون لتمكين مجمع اللغة العربية الاردني من تحقيق الاهداف التي انشئ من اجلها وتعزيز استقلاليته وخصوصيته ولاعادة النظر بطريقة تعيين رئيس المجمع بحيث يتم انتخابه من اعضاء المجمع العاملين بدلا من تعيينه بقرار من مجلس الوزراء ولمنح مجلس المجمع مهاما وصلاحيات اوسع لتحقيق اهداف المجمع.
تابعو الأردن 24 على google news