2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

القطامين : الوزارة ستدعم القطاع الخاص لزيادة عائدات السياحة

القطامين : الوزارة ستدعم القطاع الخاص لزيادة عائدات السياحة
جو 24 : أكد وزير العمل ووزير السياحة والآثار الدكتور نضال القطامين أن الوزارة ستقدم الدعم اللازمة للنهوض بالقطاع السياحي الخاص، بما يسهم في زيادة عائدات السياحة على الاقتصاد الوطني.

وقال ان الدعم يأتي في ضوء التطور الكبير الذي شهده هذا القطاع اخيرا ما يستدعي إزالة جميع العوائق التي قد تحول دون المزيد من عمليات التنمية والتحديث، بالنظر إلى عدد ومستوى المواقع السياحية وحالة الاستقرار والأمن والأمان التي تنعم بها المملكة.

وأضاف القطامين خلال لقائه في مكتبه بوزارة العمل اليوم رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية شاهر حمدان، وأعضاء لجنة السياحة الوافدة في الجمعية، "إن الوزارة على أتم الاستعداد لمنح بعض صلاحياتها الرسمية للجمعية ولاسيما في مجالات التدريب لغايات التشغيل، وإقامة مشاريع مشتركة لهذه الغاية بالتعاون صندوق التدريب والتعليم المهني والتقني".

واكد في الاجتماع الذي حضره أمين عام وزارة السياحة عيسى قموه، وعدد من كبار الموظفين"إن الوزارة مستعدة لدراسة كل القوانين والأنظمة الخاصة بالعمل السياحي في البلاد بالتشارك مع القطاع الخاص، وإجراء التعديلات اللازمة عليها في ضوء الملاحظات الواردة من العاملين في القطاع، ومن ثم الدفع بها لتمر بمراحلها التشريعية القانونية والدستورية".

وفي معرض تعقيبه على مداخلات الحضور، قال القطامين "إن تطوير النقل السياحي وتحديث حافلاته وتزويدها بضمانات السلامة والأمان والراحة والرفاهية لايمكن إغفاله إن أردنا زيادة نسبة السياح القادمين إلى المملكة من مختلف دول العالم، مؤكدا ان الوزارة ستتخذ الإجراءات اللازمة لتصويب أوضاع النقل السياحي، في ضوء تقرير مرتقب حول واقع النقل السياحي المتخصص ستعمل الكوادر المعنية في الوزارة على إعداده في أسرع وقت بالتعاون مع وزارة النقل وهيئة تنظيم قطاع النقل البري، وإدارة السير المركزية.

و طالب رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية شاهر حمدان بالمسارعة في إنجاز أنظمة السياحة والسفر، وتمثيل الجمعية في هيئة تنشيط السياحة، والسماح للمكاتب السياحية بتملك حافلات نقل سياحي تكفي لنقل مائة شخص على الأقل.

جدير بالذكر أن قيمة الدخل السياحي بلغت خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي نحو 2.4 مليار دينار، وبارتفاع يقدر بـ 8.8 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2013.

وقد أدت المواءمة بين وزارتي العمل والسياحة والآثار إلى زيادة نسبة التشغيل في القطاع السياحي، حيث ارتفعت هذه النسبة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي 2014 إلى 11 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news