2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي يلتقي مدير عام تكية ام علي

رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي يلتقي مدير عام تكية ام علي
جو 24 : اكد رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الدكتور منذر الشرع اهمية التشبيك والتعاون بين مختلف المؤسسات الرسمية والاهلية للوصول الى الارقام الاحصائية الدقيقة المتعلقة باوضاع الفقر في المملكة .
كما اكد خلال لقائه اليوم في مقر المجلس مدير عام تكية ام علي سامر بلقر اهمية قوننة المسؤولية الاجتماعية للشركات بحيث تقدم العون والمساعدة للمجتمعات المحلية ضمن منظومة واضحة الاهداف .
وقدم بلقر خلال اللقاء شرحا حول ما تقوم به التكية لمساعدة الاسر المحتاجة خاصة التي تقع تحت خط الفقر المدقع موضحا ان تكية ام علي تتبع أسسا ومعايير دقيقة معتمدة عالميا لتحديد الفئة المتسهدفة لتوفير الدعم الغذائي المستدام لها.
وتحدث عن مشروع مكافحة الفقر الغذائي ( الجوع ) الذي اطلقته التكية في أيار من العام 2013 ، بهدف الوصول الى 20 ألف أسرة تقع تحت خط الفقر المدقع لتوفير الدعم الغذائي المستدام لهم ، اذ عملت على اجراء مسح ميداني لما يقارب 60 ألف أسرة موزعة على جميع محافظات المملكة ، لتحديد الأسر التي تقع تحت خط الفقر الغذائي .
وتم خلال اللقاء بحث اوجه التعاون المستقبلية بين المجلس الاقتصادي والاجتماعي وتكية ام علي بهدف تبادل الخبرات والمعلومات الاحصائية وتحديد المؤشرات المهمة وصولا الى اعداد بيانات دقيقة وعلمية وموثقة تسهم في تحديد اولويات العمل في مكافحة الفقر والجوع في المملكة .
وحضر اللقاء امين عام المجلس مازن عودة ومدير مديرية الخدمات الاجتماعية في التكية محمد الجواميس .
( بترا )
تابعو الأردن 24 على google news