jo24_banner
jo24_banner

الملك يحضر تمرينا عسكريا للقوات المسلحة - الجيش العربي

الملك يحضر تمرينا عسكريا للقوات المسلحة  الجيش العربي
جو 24 : تابع الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة - الجيش العربي، بحضور رئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق اول الركن مشعل محمد الزبن، والامير فيصل بن الحسين، في احد ميادين التدريب اليوم الاثنين، مجريات التمرين التعبوي الذي نفذه اللواء المدرع / 91 الملكي ، احد تشكيلات فرقة الملك عبدالله الثاني المدرعة / 3 .

واطلع القائد الاعلى على جاهزية وحدات اللواء ووحدات الاسناد القياسي التابعة له في التمرين، الذي تخلله مشاركة طائرات الكوبرا وطائرات إف 16 .

وفي نهاية التمرين، تفقد الملك آلية متطورة للاتصالات تمكن قائد اللواء من ان يحقق معايير كافية من القيادة والسيطرة على وحدات اللواء ووحدات الاسناد الناري الاداري .

وأكد قائد الفرقة، في كلمة له في بداية التمرين، ان الهدف من هذا التمرين هو تكريس معاني العزة والأنفة والقوة لدى قواتنا المسلحة - الجيش العربي ، والوقوف على مستوى الجاهزية الفنية والقتالية للواء والتأكد من استعداده لتنفيذ العمليات القتالية الأمنية والتعبوية .

كما استمع الى إيجاز عسكري قدمه قائد اللواء بيّن فيه الاجراءات المتخذة لتنفيذ التمرين ، مؤكدا ان اللواء المدرع /91 الملكي هو لواء عالي الجاهزية ، ولواء للمهمات الصعبة، ولديه القدرة على التكيف العملياتي للمتطلبات المستقبلية ومواجهة جميع التهديدات .

وكان القائد الأعلى للقوات المسلحة - الجيش العربي قد تابع صباح اليوم مجريات تمرين تعبوي نفذته قوة الواجب الخاص صقر الصحراء / ردة الفعل السريع بحضور رئيس هيئة الاركان المشتركة الفرق اول الركن مشعل محمد الزبن والامير فيصل بن الحسين ، في ميدان لواء الملك الحسين بن علي المهام الخاصة / 30 .

واشتمل التمرين على رمايات وتطبيقات ميدانية شملت معظم الاسلحة والصنوف بمساندة من طائرات سلاح الجو الملكي والعمليات الخاصة المشتركة، اضافة الى اجراء تمرين قتال في المناطق المبنية .

وفي ختام التمرين، ابدى القائد الأعلى ارتياحه للمستوى المتميز الذي قدمه المشاركون من خلال المهارة والدقة العالية في اصابة الاهداف، والتنسيق بين مختلف صنوف الاسلحة المشاركة ، والتعامل مع الظروف المختلفة والمعنويات العالية التي يتمتع بها منتسبو القوة ومختلف اسلحة الاسناد المشاركة .

وحضر التمرينين عدد من كبار ضباط القوات المسلحة - الجيش العربي .

(بترا)

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير