2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

سائقو شاحنات مناجم الشيدية يواصلون اعتصامهم، ويوقفون احد القطارات العاملة

سائقو شاحنات مناجم الشيدية يواصلون اعتصامهم، ويوقفون احد القطارات العاملة
جو 24 :

واصل اصحاب السيارات الشاحنة العاملة على النقل الداخلي في مناجم الفوسفات والعائدة لشركة بدو الجنوب وأهالي معان والتي تشكل (80%) من اسطول النقل، اعتصامهم المفتوح لليوم الثالث على التوالي في مناجم الشيدية ما ادى الى ايقاف العمل في النقل الداخلي .

وقال مدير عام شركة بدو الجنوب وأهالي معان الدكتور اكرم كريشان، ان الاعتصام مستمر لحين الاستجابة الى المطالب المتمثلة بمنحهم عطاءات للنقل الداخلي اسوة ببقية الشركات والأشخاص الذين يتم منحهم عطاءات دون ان يمتلكون شاحنات .

وأكد ان سائقي الشاحنات العاملة على نقل الفوسفات من مناجم الحسا قد اوقفوا احد القطارات التي تقوم بنقل مادة الفوسفات من مناجم الحسا الى ميناء العقبة احتجاجا على تجاهل الشركة والعاملين فيها لمطالبهم

وأضاف كريشان لـJO24 أن الاجتماع الذي عقده محافظ معان الدكتور غالب الشمايلة لممثلي شركات النقل العاملة في المحافظة لم يتمخض عنه اي قرارات او اتفاقيات تعطي اصحاب الشاحنات حقهم في الشركة مما دفعهم إلى الاستمرار في الاعتصام. 

وأوضح ان احد المسؤولين في شركة الفوسفات يرفض رفضا قاطعا التعامل مع هذه الشركة ضاربا بعرض الحائط كل الانظمة والقوانين، ويعمل على استفزاز العاملين في الشركة التي تم انشاؤها بناء على طلب اصحاب الشركات العاملة في النقل الداخلي ليتم معاملتها كبيقية الشركات .

وطالب كريشان بضرورة توزيع العطاءات التي يتم طرحها من قبل شركة الفوسفات بعدالة وإنصاف ومنح عدد من العطاءات لشركة بدو الجنوب وأهالي معان والتي يعمل الموظفون بها منذ اكثر من 12 عاما بالنقل الداخلي من المناجم الى عقبة حجاز والتي تعتبر المصدر الوحيد لرزقهم وعائلاتهم التي تعتاش من هذه الشاحنات .

وبين كريشان ان الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العاملون في هذا القطاع وأسرهم والالتزامات المالية التي ترتبت عليهم للمصارف المالية في المحافظة تتحمل الحكومة وشركة الفوسفات مسؤوليته .

ولفت كريشان الى ان الاعتصام سيتوسع اذا لم يتم الاستجابة الى مطالب اصحاب الشاحنات ليشمل المجمع الصناعي في العقبة مهما كان الثمن لان العاملون في هذا القطاع اكدوا على انهم لان يسمحوا لهذه الشركة ان تتلاعب بقوتهم وقوت اطفالهم.

وتجدر الاشارة الى ان عدد السيارات العاملة في محافظة معان والتي تعتبر المصدر الرئيس لدخل الاسرة في محافظة معان وباديتها والتي تعاني من ارتفاع حجم البطالة واتساع رقعة الفقر وصل الى 1500 شاحنة معظمها مرهونة للبنوك في المحافظة .

تابعو الأردن 24 على google news