2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الأردن تسلم فلسطين متهما باختلاس 45 مليون شيكل

الأردن تسلم فلسطين متهما باختلاس 45 مليون شيكل
جو 24 : سلمت الأردن بالتعاون مع الشرطة الدولية "الانتربول" السلطة الفلسطينية متهم باختلاس 45 مليون شيكل من المال العام، وفق وكالة "معا" الفلسطينية.


وأكد رئيس هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية رفيق النتشة خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر الهيئة بمدينة رام الله، اليوم الثلاثاء، أن تسليم المملكة الأردنية الهاشمية بالتعاون مع الشرطة الدولية "الانتربول" للمتهم باختلاس 45 مليون شيكل من المال العام شادي حمزة، لدولة فلسطين هو حدث مهم وجديد في العلاقات القانونية الدولية، ويعد كسراً لقاعدة عدم تسليم الفارين والهاربين من وجه العدالة في فلسطين، بحجة أن فلسطين دولة غير كاملة العضوية في الأمم المتحدة.


وأشار إلى أن عدد المتهمين باختلاس 45 مليون شيكل من المال العام، يبلغ 4 أشخاص، ثلاثة منهم تم اعتقالهم، والرابع تم تسليمه يوم أمس من المملكة الأردنية الهاشمية، مشيراً إلى أن التحقيقات ستكون حول اشتراك محطات وقود في القضية.

واضاف أن المتهم هو الآن محتجز لاستكمال التحقيق معه، وستستكمل الاجراءات معه وفقاً للأصول القانونية، وفي حال ثبوت التهم عليه ستسترد الأموال المنهوبة وسيغرم وسيسجن، مشدداً على أن هناك 4 متهمين أيضاً في ذات القضية هم الآن موقوفين لدى دولة فلسطين وأصدرت على بعضهم أحكاماً، قائلا :" نعتبر كل متهم بريء حتى تثبت ادانته، فنحن لا ندين ولا نبرر، لكن المحكمة هي التي تدين".

وشدد النتشة على وجود قرار محكمة لتسليم المتهم شادي حمزة والذي راكم كسباً غير مشروع عبر الرشوة والتلاعب والتزوير في مجال محطات الوقود، التي أصبح بعضها أيضاً متهمة ويجري التحقيق معها، وكان هناك قرار بتسليمه لدولة فلسطين، بناء على صدور خطاب رسمي عن الارادة الملكية السامية بتسليمه بتهم الفساد.معا
تابعو الأردن 24 على google news