jo24_banner
jo24_banner

الشوبكي: امانة عمان مريضة بداء البيروقراطية ومتخمة بجهازها الضخم

الشوبكي: امانة عمان مريضة بداء البيروقراطية ومتخمة بجهازها الضخم
جو 24 :

قال النائب عساف الشوبكي أنه بعد تضاعف عدد سكان عمان عشرات المرات واصبح يزيد عن نصف سكان المملكة، كبرت مساحة العاصمة وامتدت شرقا وغربا وشمالا وجنوبا لتصل الى بوابات الزرقاء والسلط وجرش ومأدبا ولها حدود مع محافظات أخرى وازدادت وتوسعت رقاع المناطق السكنية ومشاريع الاسكان الخاصة والعامة وقامت احياء كبيرة وتضخمت اخرى واتصل البناء وتداخل مع باقي المحافظات المجاورة.

وأضاف في تصريح صحفي، أقيمت بعد ذلك امانة عمان الكبرى، وضمت عشرات البلديات المحيطة التي كانت بالنسبة لسكان تلك المناطق هويات شعبية ووجدانية كانوا يمارسون الديمقراطية من خلالها ﻹختيار مجالسهم البلدية التي تأتي ممثلة لغالبية المكونات الاجتماعية اذا لم يكن كلها.

وأكد أن البلديات شاركت أنذاك في التنمية المجتمعية في المجالات الاقتصادية والخدمية والتعليمية والثقافية والصحية،وتنافست البلديات فيما بينها للوصول الى افضل الخدمات والنتائج.

وأشار إلى أن انسلاخ تلك البلديات عن جسم عمان بدأ يلحظ تدنٍ بمستوى الخدمات وبخاصة في شرق عمان وجنوبها والمقدمة من أمانة عمان الكبرى ، المريضة بداء البيروقراطية والغارقة بالواسطة والمحسوبية والشللية والمتخمة بجهازها الضخم والموجوعة بالتراجع في تنفيذ مشاريع الطرق والجسور وخدمات البيئة والإنارة والمثقلة برواتب مرتفعة ﻹعداد كبيرة من المدراء العاطلين عن العمل والمتكسبين والمتنفذين.

وأكد أنه لابد من مراجعة تلك التجربة المريرة للعمانيين والقاسية على السكان والفاشلة حتى الان، إضافة إلى العودة للبلديات وتمثيل كافة شرائح المواطنين وتخفيف الرسوم العالية عنهم والعوائد الباهظة المفروضة على مساكنهم واراضيهم وممتلكاتهم والاعباء الضريبية المرتفعة ،المجبرون على دفعها دون وجه حق.

وحاولت Jo24 الاتصال بأمانة عمان إلا أنها لم تتلق رداً.

تابعو الأردن 24 على google news