jo24_banner
jo24_banner

ذكرى الفرقان

ذكرى الفرقان
جو 24 : تصادف اليوم السبت الذكرى السادسة للعدوان الإسرائيلي على غزة عام 2008, والذي استمر لمدة 22 يوم, وارتقى خلاله 1440 شهيد .

وشن جيش الاحتلال عدوانا همجيا صبيحة يوم السبت 27 / 12 / 2008 بقصف جميع مقرات الأجهزة الأمنية والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة بعشرات الصواريخ دفعة واحدة.

وأوقع القصف المفاجئ مئات الشهداء في اليوم الأول للعدوان الذي استمر22 يومًا , استخدم فيه الاحتلال القوات البحرية والجوية والبرية, وتوغلت في عدة مناطق من قطاع غزة .

واستشهد خلال أيام العدوان اثنين من أبرز قيادات حركة حماس سعيد صيام , الذي ان يشغل وزير الداخلية في حكومة اسماعيل هنية ، ونزار ريان في غارتين استهدفتهما مع عددِ من أفراد أسرهم.

وقامت المقاومة الفلسطينية بالرد على العدوان ضمن معركة أسمتها (معركة الفرقان) واعترفت المؤسسة الإسرائيلية بخسارتها لـ 48 قتيلًا وإصابة العشرات خلال المعركة.

وسطر الشعب الفلسطيني في غزة صورة مشرقة مشرفة في صبره وصموده والتفافه حول خيار المقاومة المطلوب رأسها محليا ودوليا ، والتي تمثل صداعا مزمنا للاحتلال الإسرائيلي.

وتأتي هذه الذكرى الأليمة فيما تواصل "إسرائيل" اعتداءاتها على الفلسطينيين في الضفة والقدس وغزة والداخل الفلسطيني، إضافة إلى انتهاكاتها بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية.

ولا يزال شعبنا الفلسطيني يعيش آثار هذا العدوان في ذكراه السادسة وزاد من شدة ألمه العدوان الأخير الذي خلف آلاف الشهداء والجرحى في عدوان استمر 51 يوما. فلسطين الان
تابعو الأردن 24 على google news