jo24_banner
jo24_banner

ارتفاع الطلب على الملابس بمناسبة أعياد الميلاد

ارتفاع الطلب على الملابس بمناسبة أعياد الميلاد
جو 24 : شهدت السوق المحلية خلال الاسبوع الماضي حركة جيدة في الطلب على بعض اصناف الملابس ذات الماركات العالمية وذلك بالتزامن مع اعياد الميلاد المجيد وبخلاف ما كانت عليه في الفترات السابقة وذلك بحسب نقيب تجار الالبسة والاقمشة مروان القادري.
وقال القادري لـ «الدستور» ان النشاط الجزئي الذي شهدته الاسواق المحلية الاسبوع الماضي اقتصر على اصناف معينة في بعض المولات والمحال الكبرى في عدد من المحافظات، مشيرا ان الاسواق الشعبية ما زالت تعاني من تراجع في الطلب وبنسبة لا تقل عن 20% مقارنة مع الفترة نفسها من الاعوام السابقة.
واشار الى قيام عدد كبير من التجار حاليا باعادة تاجيل وتدوير للشيكات المترتبة عليهم، ما يرتب عليهم كلفا اخرى في ظل الظروف الموجودة وخصوصا ان هنالك التزامات اخرى مترتبة على التجار مع قرب نهاية العام كدفع اجور المحال والضرائب والرسوم المختلفة المترتبة عليهم. وبين ان رفع اشتراك الضمان ورفع اسعار الكهرباء مطلع العام المقبل سيوثر سلبا على القطاع في ظل المعطيات الموجودة وبقاء اسعار الملابس على حالها حيث ان عدم قدرة المواطنين على الشراء وضعف السيولة النقدية بايدهم وتراجع حركة السوق سيدفع بكثير من التجار الى الخروج من السوق لعدم قدرتهم على تغطية الكلف المالية المترتبة عليهم. و اتفق ممثل قطاع الالبسة والنوفوتية في غرفة تجار الاردن اسعد القواسمي مع ما ذهب اليه القادري بقوله، ان بعض المناسبات الاجتماعية والدينية تشهد حركة جيدة في الطلب على الملابس وان اقتصرت على اصناف معينة كملابس الاطفال او بعض الماركات العالمية.
وقال، ان هنالك تراجعا في حركة السوق بشكل عام بما لا يقل عن 20% عن العام الماضي، إذ إن الاوضاع الاقتصادية للمواطنين وتآكل الرواتب والاجور وتدني القدرات الشرائية، كما ان تعدد الالتزامات المترتبة على كاهل الاسر كل ذلك اثر سلبا على القطاع والتجار في ظل الظروف الراهنة.
وبين ان التوقعات تشير الى ان العام المقبل ليس بافضل على القطاع إذ ان رفع نسبة اشتراك الضمان الاجتماعي ورفع اسعار الكهرباء وعدم تخفيض اسعار المشتقات النفطية بشكل كبير وبما يتماشى مع الاسعار الحالية سيوثر سلبا على القطاع. واكد أهمية انعاش القطاع واخراجه من حالة الركود التي سجلها وتحديدا العام الحالي.الدستور
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير