2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 6059 فلسطينيا منذ بداية العام

الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 6059 فلسطينيا منذ بداية العام
جو 24 : افادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت خلال العام الحالي (6059 )معتقلا من مختلف مدن الضفة الغربية.
وقال مدير دائرة الإحصاء بالهيئة عبد الناصر فروانة في بيان صحفي اليوم الاحد، "إن تلك الاعتقالات شكلت ظاهرة يومية طالت كافة فئات المجتمع الفلسطيني دون استثناء".
وأوضح أن قوات الاحتلال استهدفت الأطفال في الاعتقال، مشيرا إلى أن حجم الاعتقالات وأعدادها ازدادت بشكل لافت منذ حادثة اختفاء المستوطنين الثلاثة في 12 حزيران الماضي، وانه لم يمر يوم واحد إلا وسُجلت فيه اعتقالات، حيث بلغ متوسطها 505 حالات اعتقال شهريا، وما يقارب 17 حالة يوميا.
وأضاف فراونة أن نسبة الاعتقالات خلال العام الحالي تزيد بمقدار 56 بالمئة عن العام الذي سبقه فيما تزيد بمقدار 5ر57 بالمئة عن عام 2012 وبنسبة 83 بالمئة عن عام 2011، ما يعني أن حجم الاعتقالات وأعدادها ازدادت منذ عام 2011 وازدادت اتساعا خلال الأربع سنوات الأخيرة.
وأكد "أن جميع من مرّوا بتجربة الاحتجاز والاعتقال وبنسبة 100بالمئة كانوا تعرضوا لشكل أو أكثر من أشكال التعذيب الجسدي أو النفسي أو الإيذاء المعنوي والإهانة أمام الجمهور وأفراد العائلة، الأمر الذي يشكل انتهاكا جسيما لقواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.
ودعا فراوانة كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية والإعلامية الى تسليط الضوء على ما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني العُزل من اعتقالات يومية وما يقترف بحقهم من انتهاكات جسيمة داخل السجون والمعتقلات الإسرائيلية والعمل الجاد والحثيث من أجل وضع حد لها وحماية المجتمع الفلسطيني من آثارها.بترا
تابعو الأردن 24 على google news