2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

سائقو شاحنات مناجم فوسفات الشيدية ينهون اعتصامهم

سائقو شاحنات مناجم فوسفات الشيدية ينهون اعتصامهم
جو 24 : انهى سائقو الشاحنات والعاملون على النقل الداخلي في مناجم الشيدية التابعة لشركة الفوسفات الاردنية اعتصامهم المفتوح الذي استمر لـ(6) ايام بعد اتفاق للشركات العاملة في قطاع النقل في محافظة معان وشركة الفوسفات على المحاصصة .

وقال مدير عام شركة بدو الجنوب وأهالي معان الدكتور اكرم كريشان إن إنهاء الإضراب جاء بعد التفاهم بين شركة بدو الجنوب وشركة أهالي معان مع باقي الشركات الناقلة الأخرى حسب نظام "المحاصصة" أي بنسبة وتناسب بين مالكي السيارات الشاحنة.

وأشار كريشان لـJO24 أن شركة الفوسفات بصدد توقيع ووضع اتفاقية جديدة مع جميع الشركات الناقلة لمادة الفوسفات، بحيث تعطي كل ذي حق حقه بموجب أنظمة وتوقيع كفالات حسب الأصول ليتم السير في العمل على أكمل وجه.

وأوضح كريشان أن خسائر كبيرة تكبدتها شركة الفوسفات وسكة الحديد ومستثمري قطاع الشحن قدرت بـ "آلاف الدنانير" ، مؤكدا بمباشرة مختلف مواقع الإنتاج والتصدير أعمالها وتمت إعادة فتح المناجم بعد أن كانت مغلقة على مدار اسبوع ، منع خلالها الدخول والخروج.

يذكر ان عدد من أصحاب وسائقي شاحنات العاملة على نقل الفوسفات في مدينة معان نفذوا اعتصاما مفتوحا أمام مبنى منجم فوسفات الشيدية، احتجاجا على الزامية إحالة عطاءات النقل الداخلي لمادة الفوسفات لشركات فردية عاملة في شركة مناجم الفوسفات الأردنية، وطالبوا بضرورة إنصافهم بمنح عطاءات النقل الداخلي لـ " ائتلاف شركات بدو الجنوب وأهالي معان" والعاملة على نقل مادة الفوسفات في المحافظة وعدم استثنائهم من ذلك.
تابعو الأردن 24 على google news