2024-05-07 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

لقاء في مجمع النقابات يناقش اتفاقية استيراد الغاز ويؤكد ضرورة البحث عن بدائل

لقاء في مجمع النقابات يناقش اتفاقية استيراد الغاز ويؤكد ضرورة البحث عن بدائل
جو 24 : عقد في مجمع النقابات المهنية مساء اليوم الاحد، لقاء ضم نوابا ورؤساء نقابات، ناقشوا فيه اتفاقية استيراد الغاز من اسرائيل المنوي توقيعها من قبل الحكومة. ودعا رئيس لجنة الطاقة النيابية في مجلس النواب المهندس جمال قموه، الحكومة الى وقف اتمام هذه الاتفاقية كون الكيان الصهيوني لا يلتزم بالمواثيق والمعهادات الدولية الموقعة معه، مشيرا الى ضرورة استثمار الثروات الطبيعية التي حباها الله للاردن وخاصة الصخر الزيتي والتي من شأنها ان تخفف من اعباء فاتورة الطاقة التي تثقل جيب المواطن.

وعبرت امين عام حزب الاردن اقوى النائب الدكتورة رولا الحروب، عن رفضها لتوقيع الاتفاقية، ودعت الى البحث عن بدائل وحلول اخرى لمشكلة الطاقة في المملكة.

وأكد رئيس مجلس النقباء نقيب اطباء الاسنان الدكتور ابراهيم الطراونة، ضرورة ان تقوم الحكومة بايجاد البدائل والبحث عن شريك اخر لحل مشكلة الطاقة والتخفيف من الاعباء الناتجة عنها.

وقال الطبيب هشام بستاني اننا كممثلين لقطاع واسع من مؤسسات المجتمع المدني، فاننا نعارض اتمام صفقة الغاز المنوي توقيعها من قبل شركة الكهرباء الوطنية الاردنية مع شركة نوبل انرجي الامريكية لشراء الغاز العربي المسروق والتي تسيطر عليه وتجني عوائده حكومة الكيان الصهيوني.

وقدم مجموعة من النقباء وامناء احزاب خلال اللقاء الذي حضره النائبان عدنان السواعير ونجاح العزة، مداخلات ومقترحات حول الاتفاقية داعين الى البحث عن بدائل وحلول اخرى لمشكلة الطاقة في المملكة.
تابعو الأردن 24 على google news