2024-10-01 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

حزب الحركة القومية يطالب الحكومة باتخاذ كافة السبل لتأمين عودة الكساسبة سالماً

حزب الحركة القومية يطالب الحكومة باتخاذ كافة السبل لتأمين عودة الكساسبة سالماً
جو 24 : أكد حزب الحركة القومية تضامنه مع اسرة الطيار الأردني معاذ الكساسبة، وثمن الجهود التي تبذلها كافة الجهات للعمل على اطلاق سراحه، وذلك في بيان وصل JO24 نسخة منه.

وأشار الحزب في بيانه إلى رفضه دخول الأردن بحلف تقوده الولايات المتحدة الداعمة لاسرائيل، مدينا في الوقت ذاته ما يرتكبه الاحتلال الصهيوني من عنف وارهاب تجاه الفلسطنيين.

وطالب الحزب، الحكومة مواجهة البيئة الخصبة لنمو التطرف التي ولدتها حالة الاحتقان في الوطن العربي الناجمة عن الفقر والبطالة والفوارق الاجتماعية.

وتالياً نص البيان..


عقد المكتب السياسي لحزب الحركة القومية اجتماعه الدوري وناقش الامور المدرجه على جدول اعماله وخلص الى البيان التالي:-

1- يؤكد الحزب على تضامنه مع أسرة البطل الطيار معاذ الكساسبة ويثمن مختلف الجهود التي تبذل على كل المستويات للعمل على اطلاق سراحه، ونطالب الحكومة باتخاذ كافة السبل لتأمين عودته سالماً الى ارض الوطن.

كما نحيي الشعب الاردني العظيم على وحدته وتلاحمه تجاه الاسير معاذ الكساسبة وهذا من شيم شعبنا الذي عودنا دائماً انه في خندق الوطن.

وفي ذات السياق الذي رفض به الحزب مشاركه الاردن بحلف تقوده امريكا ام الارهاب الداعم للكيان الصهيوني الذي قتل وشرد الشعب الفلسطيني وارتكب عشرات المجازر بحق الشعب العربي الفلسطيني والامة العربية.

اذ يدين الحزب العنف والارهاب والتكفير والتطرف في المنطقه وفي ما يمارسه الاحتلال الصهيوني في فلسطين.

2- كما ونطالب الحكومة الاردنية بمواجهة البيئة الخصبة لنمو التطرف التي ولدتها حالة الاحتقان في الوطن العربي الناجمة عن الفقر والبطالة والفوارق الاجتماعية والحملات على ديننا الحنيف وغياب العدالة والظلم.

3- يرفض حزب الحركة القومة توجه الحكومة لتوقيع صفقة الغاز المشبوهة مع الكيان الصهيوني وبالرغم من تزايد الاحتجاجات الشعبية والبرلمانية فإن الحكومة تمعن في خطتها لفرض الامر الواقع ، نطالب الحكومة الاردنية بعدم توقيع الصفقة والبحث عن خيارات وبدائل تجنب الاردن وشعبنا التطبيع والاثار الاقتصادية التي سترهن وتكبل الاردن كما في معاهدة وادي عربة.

و نطالب الحكومة بخفض اسعار المحروقات لاسيما الغاز المنزلي وجميع السلع التي تعتمد على النفط وبشكل ملموس يتلائم مع الانخفاض العالمي لاسعار النفط، وندعوها الى عدم رفع اسعار الكهرباء مطلع العام القادم لما في ذلك من اثر كبير على المواطنين والمصانع.

4- وعلى الصعيد العربي يرفض الحزب التدخل الاجنبي في المنطقة مهما كانت اسبابه .
وندعو السلطة الى سحب مشروعها من ملجس الامن الذي يفرط بالحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني – (القدس وحق العودة والمتسوطنات) والعودة الى منظمة التحرير الفلسطينية وعلى قاعدة الثوابت الفلسطينية .


المكتب السياسي

29/12/2014
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير