2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"العقبة الخاصة" تبدأ بإغلاق المحلات التجارية في المناطق السكنية

العقبة الخاصة تبدأ بإغلاق المحلات التجارية في المناطق السكنية
جو 24 : بدأت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة اليوم الاثنين بإغلاق وتشميع جميع المحلات التجارية المقامة في المناطق السكنية وغير المرخصة في حملة شاملة تستهدف الحيلولة دون اقامة او انشاء اي مصلحة تجارية في المناطق السكنية وفي غير المناطق المخصصة تجاريا وفقا للمخطط الشمولي والاحكام التنظيمية للمنطقة .
وتتوزع المخالفات التجارية في المناطق السكنية بحسب بيان صادر عن سلطة المنطقة الخاصة اليوم الاثنين ما بين محل تجاري ومخبز وبقالات تبيع المواد الغذائية وبسطات لبيع الخضار والفواكه اقيمت كلها بدون ترخيص وبدون اذن اشغال وتعتبر مخالفة ينبغي ازالتها .
وكانت سلطة المنطقة الخاصة وجهت انذارات عدلية سلمت للبعض شخصيا ونشرت في مختلف وسائل الاعلام لشاغلي هذه المحلات والمعتدية على الشوارع وعلى المناطق السكنية وامهلتها مدة شهر لتصويب اوضاعها واعادة الامور الى ما كانت عليه قبل المخالفة الا ان اصحابها لم يصوبوا اوضاعهم ما استدعى قيام اجهزة السلطة الرقابية مسنودة بالقوة الامنية المناسبة بإغلاق هذه المحلات وتشميعها بالشمع الاحمر واعتبار اي عبث في محتوياتها لاحقا يستوجب المساءلة القانونية .
واكدت السلطة في بيانها ان لا تهاون مع اي جهة او اي شخص قام بالاعتداء على حرمة الشوارع او اعتدى على المناطق المخصصة للسكن مشيرة الى انها ستطبق بحزم قانون المنطقة الخاصة واحكام المنطقة التنظيمية بما يكفل عودة العقبة خالية من التشوهات التي طالت بعض مناطقها جراء البناء العشوائي والاشغال التجاري غير القانوني .
واعتبرت السلطة تنفيذها لهذه الحملة منسجما مع مطالب شعبية ومؤسسات مجتمع مدني على كون العقبة تشكل مقصدا تجاريا وسياحيا ينبغي المحافظة عليه كما ان التجارة المرخصة والمحلات التجارية المرخص لها بمزاولة المهنة التجارية قد تضررت كثيرا، وان السلطة نسقت مع غرفة تجارة العقبة لتنفيذ هذه الحملة مشيرة الى الدور الايجابي الذي تقوم به الاجهزة المعنية وعلى رأسها محافظة العقبة والاجهزة الامنية المختلفة التي تساعد كوادر السلطة في القيام بواجبها .
ويشار الى انه ارتفعت في الآونة الاخيرة الكثير من الشكاوى من قبل المواطنين القاطنين في المناطق السكنية حول الازعاج الذي تسببه تلك الاعتداءات مشيرين الى ان قيام محلات تجارية في مناطقهم السكنية اضر بهم شخصيا وادى الى خلق مشاكل وازعاجات متكررة لأسرهم . بترا
تابعو الأردن 24 على google news