jo24_banner
jo24_banner

"مقاطعون من أجل التغيير" تدعو لاجتماع موسع لتفعيل "المقاطعة الايجابية"

مقاطعون من أجل التغيير تدعو لاجتماع موسع لتفعيل المقاطعة الايجابية
جو 24 :

عقدت حملة مقاطعون من أجل التغيير اجتماعاً موسعاً ناقشت خلاله الموقف من قانون الانتخاب بعد استكمال كافة مراحله الدستورية، حيث بات من المقرر اجراء الانتخابات النيابية استنادا إلى هذا القانون في موعد أقصاه أواخر العام الحالي.

وأكدت الحملة على أن إقرار قانون الانتخاب بصيغته الحالية يدلل على استخفاف أركان النظام بمطالب الحراك المستمر منذ أكثر من عام ونصف، وإصرارها على الاستمرار بإفراز مجالس نيابية "على مقاسها".

وأشارت الحملة إلى أن تمسك النظام بقانون الصوت الواحد يأتي لقطع الطريق على محاكمة الفاسدين الذين استباحوا مقدرات الوطن وأغرقوه بالديون، كما أنه يستهدف ضرب العمل الحزبي وإضعاف الحياة السياسية.

ونوهت الحملة إلى أن "الصوت الواحد" عمل على تعزيز الانتماءات والولاءات الضيقة على حساب الانتماء للوطن.

واكدت الحملة موقفها بمقاطعة الانتخابات النيابية التي وصفتها بـ "انتخابات الصوت الواحد وحماية الفاسدين".

وفي سياق متصل، شكلت الحملة لجنة متابعة من 15 عضواً، وتم تكليفها بالتحضير لاجتماع موسع تدعى له الحراكات الشبابية والشعبية المقاطعة للانتخابات للبدء ببرنامج عمل لتفعيل "المقاطعة الإيجابية".


يذكر ان حملة "مقاطعون من أجل التغيير" هي حملة شبابية تشكلت بدعوة من شبيبة حزب الوحدة الشعبية ونشطاء في الحراك الشبابي والشعبي للعمل على تفعيل مقاطعة الانتخابات النيابية من أجل تشكيل رأي شعبي ضاغط يحمل السلطة على التراجع عن مبدأ الصوت الواحد وإقرار قانون انتخاب عصري.

تابعو الأردن 24 على google news