2024-10-02 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الهيئه الوطنية (ثوابت ) تنعي ناجي علوش

الهيئه الوطنية (ثوابت ) تنعي ناجي علوش
جو 24 :

نعت الهيئه الوطنيه لحماية الحقوق الثابته للشعب الفلسطيني (ثوابت)– الاردن المناضل والمفكر العربي القومي الفلسطيني ناجي علوش الذي وافته المنيه صباح اليوم الاحد 29 تموز 2012، في بيان صحفي جاء فيه:

طوبى لشهداء فلسطين

تنعي الهيئه الوطنيه لحماية الحقوق الثابته للشعب الفلسطيني- الاردن، القائد والمناضل والمفكر الفلسطيني والقومي الكبير ناجي علوش ( ابو إبراهيم )، الامين العام لاتحاد الكتاب والصحفيين الفلسطينيين، العضو السابق للمجلس الثوري لحركة (فتح ) والامين العام لحركة التحرير الشعبيه العربيه والذي وافته المنيه في عمان صباح يوم الاحد 29 تموز 2012 .


إن غياب ناجي علوش خساره كبيره للشعب الفلسطيني والقضيه الفلسطينيه ولقضايا الامه العربيه والتي كرس لها كل حياته منذ ان كان فتى يافعا في بيرزيت والقدس وشابا ومناضلا وكاتبا ومفكرا تنقل من مكان الى إخر حاملا هموم القوميه العربيه وهم وطنه فلسطين.

 

لم يكن ابو إبراهيم ليقبل أي تنازل في شأن القضيه الفلسطينيه وثوابتها ووقف ضد أي شكل من المفاوضات مع العدو الصهيوني، وله مواقف وكتابات ونضالات مشهوده ضد إتفاقيات كامب ديفيد واسلو ووادي عربه. لم يفتنه عمله في الصحافه والاعلام حيث لم تنقصه الشهره بل دأب على العمل الميداني وأسس الحركات القوميه مقتنعاً بوحدة الامه العربيه وبضرورة أن تفضي هذه الوحده الى نهضة الامه وتقدمها وتحرير فلسطين.


كان – رحمه الله – مناضلا مثالياً ومثقفا ملهماً وعميقاً وقاد إتحاد الكتاب والصحفيين الفلسطينيين في أوج عطاء الاتحاد ورفع ورفاقه من الكتّاب الشعارالشهير(بالدم نكتب لفلسطين).

 

وبقي وفياً لهذا النضال ولفلسطين الى ان مات فقيرا كبقية أبناء شعبه نظيفاً شريفا ًوترك لنا تراثاً سياسيا وثقافيا وفكريا وتجربة كفاحيه غنيه ملهمه للاجيال العربيه والفلسطينيه الحاليه والقادمه .

 

رحمك الله يا ناجي علوش وأجلسك في عليائه مع الشهداء والصديقين

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير