2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بحث أثر رفع أثمان الكهرباء على القطاع الصناعي

بحث أثر رفع أثمان الكهرباء على القطاع الصناعي
جو 24 : بحث مجلس إدارة غرفة صناعة الاردن اليوم الثلاثاء مع النائب الثاني لرئيس مجلس الاعيان الدكتور معروف البخيت ورئيس لجنة الطاقة النيابية المهندس جمال قموه أبرز التحديات التي تواجه القطاع الصناعي، وفي مقدمتها قرار رفع اثمان الكهرباء المرتقب.

وحسب بيان صحافي اصدرته الغرفة اليوم الثلاثاء، اكد المجلس ان قرار رفع اثمان الكهرباء سيسهم بشكل كبير في الحد من تنافسية القطاع الصناعي وارتفاع الكلف التشغيلية التي قد تؤدي الى الاستغناء عن العمالة لدى المصانع وتوقف وهجرة بعضها الى دول مجاورة.

واكد مجلس الغرفة ضرورة تعزيز الشراكة ما بين القطاعين العام والخاص وخاصة مجلس الامة خلال الفترة المقبلة لمصلحة الاقتصاد الوطني واستمرار تحقيق نسب نمو مرتفعة قادرة تمكن المملكة من تجاوز التحديات التي تواجهها.

ودعا اعضاء مجلس إدارة الغرفة مجلس الامة لمساندة القطاع الصناعي في اقناع الحكومة بتجميد القرار حاليا لحين تشكيل لجنة لدراسة الاثر الذي سيلحق بالقطاع نتيجة هذا الرفع، مشيرين الى ان كافة الدراسات التي قامت بها الغرف الصناعية تشير الى تضرر القطاع بشكل كبير.

واستعرض مجلس الغرفة خلال الاجتماع مساهمة القطاع الصناعي في الاقتصاد الوطني ونسب النمو وتشغيل العمالة والصادرات وزيادة الاحتياطيات الاجنبية بالاضافة الى جذب الاستثمارات الخارجية.

وأكد الدكتور البخيت ضرورة دعم القطاع الصناعي الذي يعتبر من اكثر القطاعات قدرة على تشغيل الاردنيين بالاضافة الى مساهماته في الاقتصاد الوطني.

واشار الى ان مجلس الاعيان سينقل تصور الصناعيين للجهات المعنية وسيدعم القطاع في هذا التوجه.

بدوره، أكد قموه ان لجنة الطاقة النيابية تتفهم تخوف القطاع من هذا الرفع وستنقل وجهة نظره، والطلب من الحكومة التريث في هذا القرار الذي سيوثر سلبا على الاقتصاد الوطني عموما والقطاع الصناعي خصوصا.
تابعو الأردن 24 على google news