2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

6 فصائل بغزة تدعو لسحب المشروع الفلسطيني في مجلس الأمن

6 فصائل بغزة تدعو لسحب المشروع الفلسطيني في مجلس الأمن
جو 24 : رفضت فصائل بقطاع غزة اليوم الثلاثاء المشروع المقدم لمجلس الأمن بخصوص إنهاء الاحتلال لما يتضمنه من انتقاص للحقوق والثوابت الفلسطينية خاصة موضوع عودة اللاجئين،حرية الأسرى، والقدس، والحدود.

ودعت الفصائل في بيان مشترك وصل معا لسحب المشروع فورا من التداول، وقال :"إن المشروع يطرح جدول زمني لإنهاء الاحتلال يفتح الطريق للتفاوض الثنائي برعاية أمريكية مما يعني الاستمرار في دوامة التفاوض والانحياز الأمريكي مجددا, مشددين على رفضنا العودة لمنهج التفاوض العبثي".

واكدت الفصائل على قرار الأمم المتحدة المتعلق بالتعويض وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى بيوتهم التي هجروا منها، انطلاقا من قرار 194، وتؤكد أن هذا الحق لب الصراع الفلسطيني الاسرائيلي وأنه غير قابل للتصرف.

وأكدت القوى الستة على حق شعبنا في المقاومة بكافة أشكالها والتي أقرتها الشرائع الدولية في مواجهة الاحتلال، وترفض أي محاولات لوسم نضالات الشعب الفلسطيني بالعنف والإرهاب، كما أكدت على أن القدس ستبقى عاصمة الشعب الفلسطيني وترفض أي مساس فيها.

ودعت لتضافر الجهود من أجل استكمال تحقيق المصالحة الوطنية واستعادة الوحدة لمواجهة التحديات التي تواجهه القضية الفلسطينية وفي مقدمتها فك الحصار عن القطاع، وتسريع إعادة الأعمار.

يشار الى ان الفصائل التي وقعت على البيان الجبهة الديمقراطية وحركتا حماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والجبهة الشعبية "القيادة العامة" ومنظمة الصاعقة.

معا
تابعو الأردن 24 على google news