2024-05-29 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

خميس عطية يطالب باستيراد غاز من الجزائر

خميس عطية يطالب باستيراد غاز من الجزائر
جو 24 : وجه النائب خميس عطية رسالة الى رئيس الوزراء طالب فيها باستيراد غاز من الجزائر والدول العربية الخليجية بدلا من استيراد غاز اسرائيلي.

وقال عطية اننا نبحث عن بدائل لحل مشكلة او ازمة شركة الكهرباء الوطنية، فاننا نطالب دائما بان نتوجه الى عمقنا العربي لحل اية مشكلة في الطاقة.

واضاف "لقد اصبح واضحا للجميع بان هناك رفضا من شعبنا الاردني بل ان هناك اجماعا من الشعب على رفض استيراد غاز من اسرائيل مهما كانت الظروف، فاسرائيل دولة معتدية وهي عدو لنا وما زالت تمارس ابشع الجرائم بحق شعبنا في فلسطين، كما ان هناك اتجاهات داخل اوساط النخبة الحاكمة في اسرائيل الى تحقيق احلامهم التوسعية من خلال طرح فكرة يهودية الدولة التي تعتبر مؤامرة على فلسطين والاردن على حد سواء".

وقال "لقد اعلن في مصر عن توقيع اتفاقية مع الجزائر لشراء غاز من الجزائر وبكميات كبيرة فاننا نتطلع لان تقوم حكومتنا بالتوجه الى الجزائر العربية لشراء الغاز منها وخاصة ان الجزائر دائما وباستمرار تقف مع اشقائها العرب لذلك نطالبك بان تقوم بزيارة الى الجزائر بغرض اطلاع الاخوة هناك على ازمة الطاقة لدينا.

و تاليا نص الرسالة :

بسم الله الرحمن الرحيم

دولة الدكتور عبدالله النسور رئيس الوزراء الأكرم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ونحن إذ ما زلنا نبحث عن بدائل لحل مشكلة أو أزمة شركة الكهرباء الوطنية، فإننا نطالب دائما بان نتوجه إلى عمقنا العربي لحل أية مشكلة في الطاقة.

دولة الرئيس الأكرم لقد أصبح واضحا للجميع بان هناك رفض من شعبنا الاردني بل ان هناك إجماع من الشعب على رفض استيراد الغاز من إسرائيل مهما كانت الظروف، فإسرائيل دولة معتدية وهي عدو لنا وما زالت تمارس ابشع الجرائم بحق شعبنا في فلسطين ، كما ان هناك اتجاهات داخل أوساط النخبة الحاكمة في إسرائيل الى تحقيق أحلامهم التوسعية من خلال طرح فكرة يهودية الدولة التي تعتبر مؤامرة على فلسطين والأردن على حد سواء .

دولة الرئيس الأكرم

لقد اعلن في مصر عن توقيع اتفاقية مع الجزائر لشراء غاز من الجزائر وبكميات كبيرة فاننا نتطلع لان تقوم حكومتنا بالتوجه الى الجزائر العربية لشراء الغاز منها وخاصة ان الجزائر دائما وباستمرار تقف مع اشقائها العرب لذلك نطالبك بان تقوم بزيارة الى الجزائر بغرض اطلاع الاخوة هناك على ازمة الطاقة لدينا .
دولة الرئيس الأكرم
دائما هناك بدائل وحلول لأية ازمة مهما كانت ولكن لا يجوز على السياسي او المسؤول ان يحل أزمة صغرى بأزمة اكبر واعمق ومن هنا نطالب بالغاء فكرة استيراد الغاز من اسرائيل والتوجه للبحث عن البدائل من خلال عمقنا العربي وخاصة الجزائر والدول الخليجية لشراء الغاز فلا حل لنا في قطاع الطاقة الا من خلال الأمة العربية.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

النائب خميس حسين عطية
تابعو الأردن 24 على google news