jo24_banner
jo24_banner

نيوزلندا تستدرج الفراعنة للتعادل في مباراة الفرص الضائعة‎

نيوزلندا تستدرج الفراعنة للتعادل في مباراة الفرص الضائعة‎
جو 24 : سقط منتخب مصر الأولمبي في فخ نظيره النيوزلندي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة في مسابقة كرة القدم بأولمبياد لندن 2012 والتي احتضنها ملعب "أولدترافورد" بمدينة "مانشستر"، وذلك في مباراة تسابق لاعبو المنتخب الوطني في إهدار فرصًا سهلة وأهدروا فوزًا كان في المتناول لتعديل وضعية الفريق في المجموعة.
وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة قمة الإثارة والمتعة حيث ضاعت 3 انفرادات بواقع انفرادين للفراعنة، وانفراد وحيد لنيوزلندا في فترة ساخنة لم تتوقف فيها الكرة.

بهذا الفوز يرفع المنتخبان رصيدهما إلى نقطة واحدة، ويعد أمـل المنتخب الأولمبي الوطني الوحيد هو الفوز على المنتخب البيلاروسي في الجولة الثالثة، بعد أن يخسر الأخير مباراته اليوم أمام السيليساو لتصبح مباراته مع مصر في الجولة الثالثة حاسمة.

جاء هدف المباراة الأول في الدقيقه 17 حمل توقيقت اللاعب "كريس وود" ليتقدم منتخب نيوزيلندا من خطأ دفاعي مصري ساذج، وفي الدقيقه 40 ينجح "محمد صلاح" في تسجيل هدف التعادل للفراعنة (الثاني له في البطولة) بعد أن تلقى كرة عرضية من محمد أبو تريكه.


فرص ضائعة بالجملة أمام هجمة نيوزلندية وحيدة

قدم لاعبو المنتخب الوطني مباراة هجومية قوية في الدقائق الأولى من المباراة وسيطروا تمامًا على مجريات اللعب وسط محاولات قليلة من النيوزلنديين لبناء هجمات مرتدة.

الهدف الأول لمنتخب نيوزلندا:

تمكن كريس وود من استغلال فشل التغطية الدفاعية للاعبي مصر، حيث وجد نفسه وحيدًا أمام خط المرمى وقد تهيأت له الكرة من رأسية زميله بعيدًا عن المدافعين، ليودع الكرة الشباك بسهولة في الدقيقة 17.

وعقب الهدف اكتسب لاعبو الفريق الأبيض الثقة، وشنّت نيوزلندا بعض الهجمات على مرمى أحمد الشناوي، إلا أن الدفاع تمكن من استخلاص الكرة في كل مرة.

وعلى مدار الدقائق المتبقية من الشوط الأول أهـدر لاعبو المنتخب المصري فرصًا مواتية عن طريق عماد متعب ومحمد أبوتريكة ومحمد صـلاح، وأهـدر حسام حسن انفرادًا بالحارس ماكيل أوكيفي من الجهة اليسرى في الدقيقة 32.

الهدف الأول لمنتخب مصر:

ترجم محمد صـلاح التفوق المصري بهدف رائع في الدقيقة 40، حيث مرر محمد أبوتريكة كرة بينية رائعة في عمق منطقة الجزاء لمحمد صـلاح الذي سدد الكرة من لمسة واحدة إلى داخل مرمى ماكيل أوكيفي - حارس مرمى نيوزلندا.

وعقب الهدف ازداد حماس اللاعبين المصريين، وكاد عماد متعب أن يقلب الطاولة حينما سدد كرة رأسية رائعة في الدقيقة 43 مرت قليلاً إلى جوار القائم الأيسر لمرمى المنتخب النيوزلندي.


سيطرة سلبية بدون فائدة

دخل منتخب مصر الشوط الثاني أيضًا بشكل هجومي ولكن تلك المرة كانت هجمات المنتخب المصري أكثر فعالية حيث هدد كل من محمد أبوتريكة وعماد متعب مرمى المنتخب النيوزلندي بقوة في الدقائق الخمسة الأولى من المباراة.

وسيطر منتخب مصر تمامًا على مجريات اللعب في الشوط الثاني، ولكن دون خطورة تذكر على مرمى الفريق النيوزلندي.

وأهدر أحمد فتحي كرة انفراد تام في الدقيقة 82 حينما تبادل الكرة بشكل رائع مع عماد متعب، إلا أنه تباطئ في تسديد الكرة على مرمى ماكيل أوكيفي.

أضاع عماد متعب فرصة غالية في الدقيقة 86، حيث نجح في السيطرة على الكرة ومراوغة مدافع الفريق الخصم، ليهيأ الكرة أمامه في وضعية انفراد تام بالمرمى، إلا أنه سدد كرة أرضية ضعيفة نجح الحارس النيوزلندي في الإمساك بها بسهولة.

وأهدر متعب فرصة سهلة في الوقت القاتل لمنتخبنا الوطني، حيث انطلق محمد صـلاح في هجمة مرتدة ومرر كرة رائعة لمتعب الذي راوغ الحارس النيوزلندي وسدد كرة عالية خارج المرمى الخالي في الدقيقة 91، ثم أضاع لاعبو المنتخب المصري أكثر من فرصة في الوقت بدل الضائع بسبب الاستعجال وعدم الثقة في إنهاء الكرة.goal
تابعو الأردن 24 على google news