2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مستوطنون يقتلعون 5 الاف شتلة زيتون شرق ترمسعيا

مستوطنون يقتلعون 5 الاف شتلة زيتون شرق ترمسعيا
جو 24 : اقتلع مستوطنون متطرفون اكثر من خمسة الاف شتلة زيتون، حديثة الزراعة من اراضي المواطنين شرق ترمسعيا شمال رام الله .

وقال المواطن عوض ابو سمرة احد اصحاب الاراضي التي جرى اقتلاع الزيتون منها إن المستوطنين وعلى مدار نحو اسبوع تقريبا اقتلعوا اكثر من خمسة الاف شتلة زيتون من اصل 8 الاف شتلة جرى زراعتها بعد استشهاد الوزير زياد ابو عين في منطقة الظهرات شرق ترمسعيا، والقريبة من مستوطنة "عدي عاد" المقامة على اراضي المواطنين هناك .

واضاف ان المستوطنين يواصلون وعلى مدار الايام الماضية اقتلاع مئات الاشجار من الزيتون يوميا بحماية من الجيش الاسرائيلي، وان عددا كبيرا من هذه الاشتال جرى تحطيمها حتى لا يعاد زراعتها مرة اخرى .

من جهته علق جميل البرغوثي رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان لـ معا بقوله أن هذا العمل الهمجي يجري بغطاء من الجيش الاسرائيلي وان هذه الاراضي جرى الاعتداء عليها عشرات المرات وتم اقتلاع اشجار الزيتون منها .

واضاف البرغوثي الذي يتواجد هناك "شاهدت الجريمة التي قام بها المستوطنون لمنع المزارعين من زراعة وحماية اراضيهم من المصادرة ".

واكد ان هيئة مقاومة الجدار والاستيطان ستعيد زراعة الاف اشجار الزيتون هنا، وستقوم بتقديم المساعدات الكاملة لزراعة هذه الاراضي مرة اخرى، مؤكدا ان الشهيد زياد ابو عين استشهد وهو يزرع الزيتون على هذه الاراضي وسنعمل لجلب الاف الاشتال".

معا
تابعو الأردن 24 على google news