2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بدء استخدام الختم الانكماشي بأسطوانات الغاز

بدء استخدام الختم الانكماشي بأسطوانات الغاز
جو 24 : بدأت شركة مصفاة البترول الأردنية اعتبارا من أمس بتطبيق الختم الانكماشي الجديد على صمام اسطوانات الغاز المنزلي؛ حيث قامت بطرح اسطوانات في السوق المحلية مختومة بالختم الجديد.
وتزامن هذا الاجراء مع انخفاض سعر اسطوانة الغاز اعتبارا من امس بمقدار 1.25 دينار، وليبلغ سعرها 8.75 دينار.
وجاء تغير الختم الانكماشي بطلب من مؤسسة المواصفات والمقاييس للحد من عمليات التلاعب بأسطوانات الغاز من خلال وضع اختام جديدة غير قابلة للفتح ويتميز الختم الجديد بأنه يوضع على فوهة الاسطوانة ويغطي صمام الامان بحيث ان أي محاولة لإزالة الختم ستؤدي الى تفتيته، وهو ما يعزز ثقة المواطنين بالاسطوانة، والغاز الوجود فيها.
يشار إلى ان شركة مصفاة البترول الاردنية قامت باستيراد عينة من الختم الانكماشي الجديد وبعد اجراء اختبار تجريبي من قبل المؤسسة تمت الموافقة عليه ليتم بعدها طرح عطاء لاستيراد حوالي 10 ملايين من الختم الانكماشي الجديد.
وأظهر تحقيق أجرته "الغد" قبل شهرين أن عمليات غش اسطوانات الغاز المنزلي في الأردن ما تزال مستمرة رغم أن مواطنين يشتكون من هذه الظاهرة منذ سنوات؛ حيث ان نوعية الأختام المثبتة على فوهات الإسطوانات أساس المشكلة ويفتح باب التلاعب الاسطوانات. يشار إلى أن المؤسسة ضبطت 718 اسطوانة غاز مخالفة خلال العام الماضي بسبب نقص كميات الغاز بداخلها وحولت 23 موزع غاز الى المدعي العام، بسبب بيعهم اسطوانات غاز مخالفة.
وتعد "مصفاة البترول" المعبئ الوحيد لاسطوانات الغاز في المملكة ومسؤولياتها تتضمن تعبئة هذه الاسطوانات وضمان سلامتها وأمانها". وخصصت المصفاة مع بداية العام الماضي نحو 20.5 مليون دينار لاستبدال الاسطوانات مقارنة مع 13.7 مليون العام 2012، مشيرة في تقريرها إلى ان هذا المخصص يتم تحديده بناء على الدراسات الفنية المعدة من قبل ادارتها، كما تم خلال العام الماضي استدراك نحو 4.8 مليون دينار لاستبدال الاسطوانات واصلاحها حيث تتحمل الشركة هذه الكلفة.الغد
تابعو الأردن 24 على google news