jo24_banner
jo24_banner

الأمانة تستنفر كوادرها وتعلن حالة الطوارئ

الأمانة تستنفر كوادرها وتعلن حالة الطوارئ
جو 24 : وضعت أمانة عمان كوادرها على أهبة الاستعداد للتعامل مع الظروف الجوية التي تشهدها المملكة، خلال الاسبوع الجاري حيث ستعلن حالة الطوارىء الخفيفة اعتبارا من مساء اليوم.

وقال نائب مدير المدينة للاشغال العامة المهندس ياسر العطيات انه سيتم رفع حالة الطوارىء لتتناسب مع النشرات الجوية التي ترد تباعا الى غرفة طوارىء الأمانة

واكد على جاهزية كوادر الأمانة للتعامل مع الظروف الجوية السائدة ومراقبتها عن كثب وانتشار فرقها في الميدان للتعامل مع أي تجمعات للمياه او حالات اغلاق قد تحدث جراء تساقط الأمطار فضلا عن التأكد من عملية تصريف المناهل لمياه الأمطار.

وكشف العطيات عن توزيع كميات كبيرة من الأملاح على مديريات المناطق ومراكز الطوارىء تمهيدا لنثرها على الخطوط الرئيسية والمواقع الحيوية في حال حدوث حالات انجماد متوقعه .

وتهيب الأمانة بالإخوة المواطنين عدم ربط مزاريب مياه الامطار على شبكة الصرف الصحي مما يؤدي الى فياضانات وارتدادات للمياه العادمة في مناهل الصرف الصحي واغلاقات في شبكة الصرف وبالتالي ارتدادات على املاك الغير.

كما تهيب بمقاولي قطاع الانشاءات بضرورة تأمين مواد البناء من امام المباني والمشاريع قيد الانشاء والموضوعة على جنبات الشوارع والارصفة لمنع انجرافها الى شبكة تصريف مياه الأمطار مما يؤدي إلى إغلاقها

وتدعو امانة عمان الاخوة المواطنين للاتصال على ارقام غرف الطوارئ الرئيسية في منطقة تلاع العلي في حالة مواجهة اي طارئ والحاجة لطلب العون والمساعده 5359970 / 06 أو5359971 /06 و0798166789 ، وكذلك غرف الطوارىء الرئيسية في كافة مديريات مناطقها .
تابعو الأردن 24 على google news