2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

«التحالف» يشن 23 غارة على أهداف «داعش» في سوريا والعراق

«التحالف» يشن 23 غارة على أهداف «داعش» في سوريا والعراق
جو 24 : قالت قوة المهام المشتركة أمس الجمعة ان الولايات المتحدة وحلفاءها نفذوا 23 ضربة جوية ضد أهداف لتنظيم الدولة الاسلامية - داعش في سوريا والعراق يوم الخميس.
ودمرت 12 ضربة جوية بالقرب من مدن كوباني والرقة والحسكة السورية مركبات ومبان ومواقع قتالية للدولة الاسلامية وأصابت ايضا وحدة كبيرة تابعة للتنظيم.
واستهدفت 11 ضربة جوية في العراق وحدات ومبان ومركبات ومعدات وحاوية شحن ومخبأ للاسلحة بالقرب من مدن تاجي وعين الاسد والفلوجة وبيجي والقائم والموصل. وأفاد مصدر بقوات البيشمركة الكردية ان طيران التحالف الدولي قصف أمس عددا من مواقع وتجمعات داعش في مناطق جنوب وغربي كركوك. وقال المصدر «إن طيران التحالف الدولي كثف أمس من تحليقه فوق مدينة كركوك ومناطق التماس الفاصلة بين قوات البيشمركة الكردية وعناصر داعش في مناطق جنوب وغربي كركوك التي يسيطر عليها عناصر التنظيم وقصف أمس آليات ومواقع لتجمعات داعش في تل الورد ومكتب الخالد غرب كركوك ومواقع اخرى بناحية الرشاد جنوب».
واضاف «ان القصف كان مركزا ودقيقا واوقع عددا من القتلى والجرحى بصفوف داعش». ولم يقدم المصدر أي تفاصيل عن عدد القتلى والجرحي.
كما افاد شهود عيان مساء الخميس بأن عناصر تنظيم الدولة الاسلامية - داعش احتجزت قائدا في الشرطة و25 اخرين من عناصر الشرطة في قضاء الدور التابع لمحافظة صلاح الدين.
وقال شهود العيان بأن عناصر «داعش» احتجزت ضابطا برتبة عقيد في قضاء الدور الذي يخضع لسيطرة التنظيم كما احتجزت أيضا 25 من عناصر مديرية الشرطة من منازلهم ونقلتهم الى جهة غير معلومة. ولم يصدر تأكيد رسمي بعد لتلك الأنباء.(وكالات).
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير