jo24_banner
jo24_banner

الأمانة ترفع حالة الطوارئ

الأمانة ترفع حالة الطوارئ
جو 24 :

شدد أمين عمان عقل بلتاجي خلال ترؤسه اليوم اجتماعا لكافة المعنيين بالعمل خلال الظروف الجوية المتوقعه حتى نهاية الاسبوع على العمل باقصى الطاقات والإمكانيات المتاحة وفقا للخطة الموضوعة واستكمال كافة الإجراءات التي تكفل حسن التنفيذ لمواجهة تداعيات المنخفض الجوي.

وأستمع أمين عمان بحضور نائبه يوسف الشواربه الى شرح حول الاستعدادات والتجهيزات الفنية والبشرية ووآلية العمل في كافة الظروف ومختلف المسارات .

وبين مدير المدينة فوزي مسعد ان الخطة تشمل التعامل مع الشكاوى بطريقة محوسبة لمتابعتها واغلاقها والتتبع الكترونيا لكافة الآليات ولتعزيز السيطرة وتوجيهها للعمل حسب الخطة وتحديد الأولويات والتعامل مع المستجدات .

وبين أنه سيتم رفع حالة الطوارىء التي اعلنت خفيفة منذ مساء امس السبت لتتناسب مع النشرات الجوية التي ترد تباعا الى غرفة طوارىء الأمانة .

وباشرت الكوادر الفنية القيام بجولات متابعة لجاهزية عمل مناهل تصريف مياه الأمطار ومواقع الإنجرافات التي تمت معالجتها سابقا .

وجهزت الأمانة حوالي 150 طن من الاملاح لنثرها على نقاط المرور الحيوية في عمان لمعالجة حالات الانجماد .

وتواصلت الأمانة مع نقابة مقاولي الأشغال والعديد من شركات القطاع الخاص للتعاون مع الأمانة وتعزيز جهودها للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعه والتي ابدت استعدادها لذلك .

وتقوم خطة الأمانة في حالة الطوارىء القصوى على فتح الشوارع الرئيسية والرئيسية من الأحياء ثم الانتقال الى الطرق الفرعية ضمن المسارات المحددة لها .

وأكدت الأمانة ان آلياتها واجهزتها العاملة ميدانيا مكلفة بالقيام بواجباتها وخدمة المواطنين مهيبة بهم عدم تقديم اي اكراميات او مبالغ مالية نظير الخدمة علمان بأن شعار أمانة عمان الكبرى يميز كافة آلياتها وهي على استعداد لتلقي اي شكاوى بهذا الخصوص .

وباشرت الأمانة بتجهيز كوادرها البشرية و آلياتها بالمعدات اللازمة للتعامل مع تساقط الثلوج وحالات الانجماد .

وتهيب الأمانة بالإخوة المواطنين عدم ربط مزاريب مياه الامطار على شبكة الصرف الصحي مما يؤدي الى فياضانات وارتدادات للمياه العادمة في مناهل الصرف الصحي واغلاقات في شبكة الصرف وارتدادات على املاك الغير.

كما تهيب بمقاولي قطاع الانشاءات بضرورة تأمين مواد البناء من امام المباني والمشاريع قيد الانشاء والموضوعة على جنبات الشوارع والارصفة لمنع انجرافها الى شبكة تصريف مياه الأمطار مما يؤدي إلى إغلاقها .

وتدعو امانة عمان الاخوة المواطنين للاتصال على ارقام غرف الطوارئ الرئيسية في منطقة تلاع العلي في حالة مواجهة اي طارئ والحاجة لطلب العون والمساعده 5359970 / 06 أو5359971 /06 و0798166789 ، وكذلك غرف الطوارىء الرئيسية في كافة مديريات مناطقها .والاتصال على اذاعة هوا عمان لتقديم اي شكوى او طلب المساعده إضافة لمتابعة حالة الطرق في مناطق العاصمة والتحذيرات المختلفة اولا بأول بأول .

تابعو الأردن 24 على google news