2024-05-29 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

النائب الخلايلة: "نادم على حجب الثقة"

النائب الخلايلة: نادم على حجب الثقة
جو 24 :

قال النائب علي الخلايلة إن انجازات الوطن كثيرة رغم موارده القليلة والظروف المحيطة الصعبة، لافتا إلى أن الحكومة حافظت على انهيار الدينار، مؤكدا أن شد الأحزمة من واجب أبناء الوطن.

وأضاف الخلايلة خلال جلسة النواب المخصصة للشأن الرقابي إن الحكومة قامت بمحاربة الفساد، "وأجدد ثقتي بالحكومة، التي جاءت على تركة ثقيلة من الدين، وكان الله في عون الحكومة، وإني نادم على حجبي الثقة على الحكومة في المرة الأولى".

فيما قال النائب عبد الكريم الدغمي في كلمة باسمه وباسم النائب مفلح الخزاعلة: يجب أن نكون بمستوى حديثنا، فنحن نملك سلطة حجب الثقة عن الحكومة، وأن نتجاوز مسألة الخطب، ونحن لم نندم على حجب الثقة عن الحكومة ولكننا نتشرف ونعتز اننا حجبنا الثقة عنها، وإذا أعيد التصويت سنحجب مرة أخرى.

وقال النائب أمجد المسلماني: أتمنى أن يكون لنا دور تشاركي مع الحكومة، "ولم يعد لنا عين للحكي مع الناس".

وقال النائب مجحم الصقور بكلمة عن كتلة الإصلاح إن على الحكومة التراجع عن هذا القرار الجائر برفع أسعار الكهرباء.

من جهته اعتبر النائب نايف الليمون أن هذه الحكومة هي حكومة صناعة أزمات، ولم يعد المواطن الأردني يحتمل المزيد، ولم يعد يطيق الفقر ولم يستطع أن يؤمن أدنى درجات احتياجاته اليومية.

من جهتها قالت النائب وفاء بني مصطفى: نحن نأتي دائما بعد إقرار القرار، متسائلة عن سبب إصرار الحكومة على قرارها رغم من اختلاف الظروف التي أدت لرفع الأسعار، وهل باتت عاجزة عن مخاطبة صندوق الدولي بأن للقرار كلف أمنية واجتماعية على الأردن.

وقال رئيس لجنة الطاقة النائب جمال قموه: تفهمنا سابقا عندما وضعت الحكومة خطتها لإطفاء خسائر شركة الكهرباء حين كان برميل النفط 100 دولار، أما وقد انخفض السعر فعلى الحكومة العمل على تخفيض أسعار الكهرباء، لافتا أن أسعار الكهرباء انخفضت في الكيان الصهيوني بنسبة 11%.

تابعو الأردن 24 على google news