2024-05-29 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

نواب يعلقون حضورهم الجلسات بسبب قرار رفع الكهرباء

نواب يعلقون حضورهم الجلسات بسبب قرار رفع الكهرباء
جو 24 : قال النائب مصطفى ياغي إن رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور ،يتغنى بدفاعه عن حقوق المواطن، والمفاصل الهامة لا يتحدث عن شي فيها.

وأضاف ياغي خلال جلسة النواب المسائية اليوم في كلمة باسمه واسم النواب علي السنيد وسمير عويس وهند الفايز وخليل عطية عساف الشوبكي إن زملائه أوكلوه بالحديث لكونهم علقوا حضور جلساتهم لحين تراجع الحكومة عن قرارها برفع الأسعار.

وتابع ،"على الحكومة الرحيل، ليسجل المجلس سابقة في رحيلها وليعيد هيبته التي افتقدها في غضون أقل من عامين، مطالباً اللجنة المالية عدم الموافقة على رفع الأسعار.

وقال النائب عبد المحسيري إن على الحكومة أن تبحث عن خيارات أخرى في رفعها للأسعار غير جيب المواطن.

من جهته، قال النائب أمجد المجالي إن الزيادة بأسعار الكهرباء قرار لا يتخذه إلا رئيس لا يريد سوى البقاء على الكرسي، مؤكدأ أنه كان حري على رئيس الوزراء محاسبة المسؤولين الفاسدين وعدم مد يده على جيوب المواطنين.

واشار الى ان مجلس النواب على المحك ويجب عليه اتخاذ موقف جليل، حتى لو أدى ذلك لحله، وعلى النواب دعوة الحكومة لوقف قرار اسعار الكهرباء أو حجب الثقة عن عنها.

وقال النائب بسام البطوش أن هذه الحكومة فاشلة بامتياز على مستوى الأداء، على الرغم من احترامنا لعدد من العاملين فيها، لافتا أن بيد النواب تعطيل الموازنة أو حجب الثقة عن الحكومة ، واصفا رحيلها بالغير المأسوف عليه.

من جهته قال النائب عدنان الفرجات:"أعلن براءتي أمام الشعب الأردني من هذه المسرحيات التي تتم، لافتا أن مقاليد الامور بيد صندوق النقد الدولي."

من جهتها قالت النائب خلود الخطاطبة انه وقبل فترة وجيزة تشكل إئتلاف نيابي من 82 نائباً، مشيرة الى ان اجماعهم قد يحجب الثقة عن الحكومة، وهذا بحاجة فقط إلى قرار.
تابعو الأردن 24 على google news