jo24_banner
jo24_banner

العكور لـjo24 : تهديد طلبة التوجيهي يطال أهالي المراقبين

العكور لـjo24 : تهديد طلبة التوجيهي يطال أهالي المراقبين
جو 24 :

طالب مراقبون لامتحان الثانوية العامة وزارة التربية والتعليم بتكثيف إجراءات الحماية لهم خلال عملية المراقبة على الطلبة، مؤكدين انهم يتوجهون الى القاعات باستعداد نفسي كمن يخوض حرب بعد ان توسعت تهديدات الطلبة لتطال عائلاتهم وممتلكاتهم الشخصية.

وعلى الرغم من توقيف 6 طلبة من لواء الرمثا جراء الشغب الذي وقع الاحد وتوقيف طالب في البلقاء اعتدى على رئيس قاعة بالضرب وآخر كان يحمل مسدسا في احدى مدارس جبل الحسين، اكد الناطق باسم نقابة المعلمين ايمن العكور ان تلك الاجراءات وتشديد الحماية الامنية لا تجدي نفعا ولا تؤتي أكلها.

وبين العكور في تصريح لـjo24 ان اسلوب الغش لدى الطلبة تغير واخذ منحى خطيرا، حيث باتت السمة الرئيسية في بعض المناطق خاصة في لواء الرمثا "ترهيب" المراقبين، وبالتالي فإن الحل الجذري يكمن في اعادة ترتيب القاعات وتوزيع الطلبة في القاعات التي يتكرر بها الشغب الى خارج منطقتها.

وتابع العكور ان النقابة طالبت وزارة التربية غير مرة بتوزيع القاعات المشاغبة الا انه وحسب قوله "الاستقواء" والضغوط والمحسوبيات كانت لها اليد العليا على الوزراة، محذرا من انهيار منظومة التوجيهي بعد ان بات المعلم يتوجه الى قاعة الامتحان وهو لا يعلم ان كان سيعود الى منزله سليما ام لا.

واكد ان عددا من المراقبين تعرضوا لتهديدات مباشرة من قبل بعض الطلبة واولياء امورهم بحرق منازلهم وتحطيم مركباتهم الخاصة، ووصل التهديد الى مستوى ان يقال للمعلم مباشرة "نحن نعلم اين تسكن ونعرف اولادك وعليك أن تسمح لنا بالغش ان اردت حمايتهم".

وختم بأن اسلوب الشغب الذي يساهم به في بعض الاحيان بعض اولياء أمور الطلبة من شأنه ان يرهب المعلم الذي يذهب الى القاعة "وروحه على كفه" ويجعله يفكر غير مرة في حال ضبط طالبا يقوم بعملية الغش، وبالتالي منهم من يغض الطرف -حسب العكور- لينجو ويحمي عائلته.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير