jo24_banner
jo24_banner

الصيام علاج فعّال لالتهاب المفاصل

الصيام علاج فعّال لالتهاب المفاصل
جو 24 : يعاني كثيرون من أحد أكثر الأمراض شيوعاً ألا وهو التهاب المفاصل، حيث يعانون من أوجاع شديدة في المفاصل، خصوصاً مفاصل اليدين، تخف عند بعضهم في فترة الصباح وتكاد تتلاشى تدريجياً خلال اليوم. وأحياناً، يشعر مرضى التهاب المفاصل بتورم اليدين مع احمرارهما.
سبب التهاب المفاصل الروماتيزي الذي يعاني منه البعض هو هجوم الجسم على أنسجته ذاتها، وبالتالي يسبّب هذه الأوجاع المزعجة. ويصيب هذا المرض النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 20 و40 عاما وبشكل أكبر من الرجال. وينصح الطبيب بالخضوع للعلاج الفيزيائي عن طريق تمارين خاصة لكل مفاصل الجسد حتى لا يمتد التهاب المفاصل الى كل أنحاء الجسم.
وثمة أنواع مختلفة من التمارين، فمنها ما يكون لطيفاً لزيادة مرونة المفصل، ومنها ما يكون كثير الحركة لزيادة قوة العضلات. لكن من الضروري ممارسة هذه التمارين تحت رعاية الاختصاصي الفيزيائي، كما يطلب الطبيب دوماً تناول عقاقير الأسبرين لمنع حصول نوبات والتزام الراحة في الفراش عندما يكون الطقس بارداً.
وأثبتت دراسة أجراها باحثون إيطاليون وأميركيون، وفق ما أورد موقع "أنا زهرة"، أنّ الصوم لمدة أكثر من 10 أيام والإكثار من تناول الخضار، يساعدان في التخفيف من حدة الآلام لدى مرضى التهاب المفاصل، وقد يشكّلان العلاج الشافي من هذا المرض.
ولاحظ بعض المرضى خلال الصوم أنه بعد مرور أسبوع على الصيام، شعروا بتحسن كبير، فنسبة الأوجاع خفت إلى حدود 50 %.الغد
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير