2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"البلديات" تعلن جاهزيتها لمواجهة الظروف الجوية

البلديات تعلن جاهزيتها لمواجهة الظروف الجوية
جو 24 : أكد وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري على اهمية استعدادات البلديات من خلال خططها وبرامجها للعمل على مواجهة الظروف الجوية الطارئة المتوقعة .

واضاف الوزير خلال زيارته لمحافظة عجلون اليوم للاطلاع على خطط البلديات في المحافظة واحتياجاتها في التعامل مع الظروف الجوية داعيا الى رفع البلديات اقصى طاقاتها وامكانياتها المتاحة وفقا لخططها واستكمال كافة الاجراءات التي تكفل حسن التنفيذ لمواجهة تداعيات المنخفض الجوي والتعامل مع الشكاوى واحتياجات المواطنين من خلال غرف العمليات اولا باول وفق الاولويات لتعزيز السيطرة للتعامل مع كافة المستجدات .

وشدد الوزير على ضرورة تعاون البلديات مع الاجهزة والدوائر المعنية بالطوارئ لتحقيق التشاركية التي تخدم المصلحة العامة .

واشار المهندس المصري خلال لقائه اليوم رئيس بلدية عجلون الكبرى المحامي نبيل القضاه وموظفي البلدية في مقرها الى اهمية توفير الاليات لتكون جاهزة وفق الخطة لمواجهة الظروف الطارئة داعيا الى معالجة الاختلالات والاستفادة من الاخطاء السابقة من اجل التعامل مع الظروف الجوية بخطة محكمة لادامة العمل التي تسهل الخدمات على المواطنين في مثل هذه الظروف .

ودعا إلى ضرورة توفير البيئة المناسبة وتوفير المستلزمات الضرورية للسواقين والموظفين المرافقين والعاملين في الميدان وغرف العمليات وتزويدهم بما يحتاجونه من تجهيزات ومنامات وطعام وشراب لتمكينهم من العمل في بيئة تمكنهم من انجاز إعمالهم وإعطاء أولويات للعمل ضمن حدود التنظيم والتنسيق مع مديرية الزراعة وأصحاب المزارع لتأمين مزارعهم بالاحتياجات الضرورية واكد على دور المواطن في تسهيل عملية فتح الشوارع من خلال عدم ركن مركباتهم على جوانب الطرق وتجنبا لعدم تعريضها للأضرار نتيجة لإعمال إزالة الثلوج المتراكمة.

واستعرض رئيس البلدية المحامي القضاه خطة البلدية للتعامل مع الظروف الجوية والتي اشتملت على فتح غرفة عمليات رئيسية في البلدية بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية في المناطق التابعة للبلدية من اجل تنسيق العمل ومعرفة متطلبات المناطق بالاضافة الى تحديد عناوين ضباط الارتباط لادارة العمل الميداني .

واشار الى ان الخطة تتضمن ايضا توزيع المهام على موظفي البلدية من خلال وضع برنامج للمناوبات على مدار الساعة بالإضافة الى توفير الكوادر الفنية والاليات حيث قامت البلدية بتوفير 20 لودر تم استئجارها من القطاع الخاص بالإضافة الى اللودرات المتوفرة بالبلدية وعددها 4 واستئجار ماتورات شفط المياه .
تابعو الأردن 24 على google news