jo24_banner
jo24_banner

ابو تريكة وصيف ميسي في صدارة هدافي العالم لهذا الشهر

ابو تريكة وصيف ميسي في صدارة هدافي العالم لهذا الشهر
جو 24 : أعلن الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء عن قائمة هدافي العالم لعام 2012 لشهر تموز الحالي ، حيث واصل النجم الارجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة صدارة هدافي العالم برصيد (15 هدف) ، 7 اهداف دولية مع منتخب الارجنتين و 8 اهداف مع برشلونة في دوري ابطال اوروبا العام الحالي.
واقتنص المصري محمد ابو تريكة نجم الاهلي المصري المركز الثاني من البرازيلي ريكاردو اوليفيرا مهاجم الجزيرة الاماراتي الذي حل ثالثاً في القائمة ، ليكون رصيد ابو تريكة (12 هدفاً) 6 أهداف دولية مع منتخب مصر و6 مع الاهلي في دوري ابطال افريقيا ، واصبح يهدد عرش ميسي لهدافي العالم.
وتقدم البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم سانتوس الى المركز الرابع بقائمة هدافي العالم برصيد (11 هدف) ، بواقع 3 اهداف دولية مع المنتخب البرازيلي ، و8 اهداف مع سانتوس في "كوبا ليبرتادورس".

وحل خامساً ، الغاني ايمانويل اتوكوي كلوتي مهاجم بشوم شيلسي الغاني برصيد (11 هدف) وجميعهم مع ناديه الغاني في دوري ابطال افريقيا.

وتراجع الالماني ماريو غوميز مهاجم بايرن ميونيخ للمركز السادس متساويا بنفس رصيد الاهداف (10 اهداف منهم 4 اهداف دولية و6 قارية) مع مايكل ميفسود لاعب منتخب مالطة ونادي فاليتا في دوري ابطال اوروبا.

وشهدت القائمة تراجعا كبيرا للساحر البرتغالي كريستيانو رونالدو من المركز الخامس الشهر الماضي الى الثامن حاليا برصيد (10 اهداف) بواقع 3 اهداف مع المنتخب البرتغالي و7 اهداف مع ريال مدريد في دوري الابطال،كما تراجع الكولومبي رادوميل فالكاو للمركز التاسع بالقائمة برصيد (10 اهداف)،وبواقع هدف واحد دولي و9 اهداف مع ناديه اتلتيكو مدريد في دوري الابطال وكأس الاتحاد الاوروبي.
وتقدم نجم مصر محمد صلاح مهاجم بازل السويسري (من المركز السابع عشر الشهر الماضي) الى المركز العاشر في القائمة برصيد (9 اهداف)،وجميعهم اهداف دولية كانت مع منتخب مصر الاول او المنتخب الاولمبي.
elnashra
تابعو الأردن 24 على google news