jo24_banner
jo24_banner

الهنداوي: تأثير العاصفة يستمر حتى الاثنين.. والتراكم يبدأ مساء الاربعاء

الهنداوي: تأثير العاصفة يستمر حتى الاثنين.. والتراكم يبدأ مساء الاربعاء
جو 24 : قال موقع طقس الرعد العربي وحسب الراصد الجوي محمود الهنداوي بأن العاصفة باتريسيا قد أخذت منحنى خطرا على بعض المناطق في المملكة، بالنظر إلى الزيادة في عدد الجبهات القطبية المتوقعة وتدني درجات حرارة مع مدة مكوث أطول باذن الله تعالى.

وبحسب الهنداوي، فإن يوم الأربعاء سيشهد أمطارا غزيرة وعواصف رعدية وتساقطا شديدا للبرد المصاحب للرياح التي ستتجاوز بعض هباتها 110كلم /س ، كما ستتساقط الثلوج الكثيفة وتتراكم بشكل سريع على المناطق التي ترتفع 600 متر عن سطح البحر في المناطق الشمالية من المملكة.

ومع ساعات ما بين الظهر والعصر تمتد الهطولات الثلجية الغزيرة والكثيفة على اغلب المناطق الوسطى والتي ترتفع 500 متر عن سطح البحر تمتد لاحقا لتطال اغلب المناطق الجنوبية من المملكة.

وفي ساعات المساء تشتد الاضطرابات الجوية وتزداد سوءاً ويكون الطقس عاصفاً ورياح شديدة السرعة حيث ستتجاوز بعض هباتها 120كلم/س وتتدنى درجات الحرارة حيث ستلامس في بعض المناطق ما دون الصفر المئوي واقل من ذلك في المناطق الجنوبية من المملكة .

ويزداد تأثير العاصفة باتريسيا اكثر وتصبح الاجواء في اغلب مناطق المملكة باردة جدا وقارصة على المرتفعات ويزداد تساقط الثلوج وتكون رعدية وكثيفة جداً على اغلب مناطق ومحافظات المملكة وتتراكم سريعاً جداً على المرتفعات .
ويستمر تأثير العاصفة باتريسيا ليوم الاثنين القادم باذن الله تعالى .

كما وجه الهنداوي رسالة الى جميع وسائل الاعلام والتلفزة تسليط الضوء على المناطق الجنوبية من المملكة واصدار التنبيهات والتي تناسب العاصفة القادمة حيث ان هناك الكثير من المناطق الجنوبية التي تتعرض لكوارث، وتحذيرهم من شدة التراكمات المتوقعة خلال هذه العاصفة والتي يتوقع ان تتعرض بعض المناطق لتراكمات خيالية ودرجات حرارة متدنية جدا واشدها فتكاً بجسم وعظم الانسان والحيوان ستكون ما بعد العاصفة حيث متوقع ان تصل المحسوسة الباردة من 10 الى 15 تحت الصفر وربما اقل من ذلك.

التحذيرات والتنبيهات :

- عدوم الخروج من المنازل الا للضرورة القصوى
- تدفئة المنازل والاطفال جيدا
- عدم الخروج للعب بالثلج وقت تساقطه بسب كثافة الهطول الثلجي والعواصف الرعدية
- البقاء على أتم الاستعداد للتدخل الفوري ووجوب استعمال كافة الوسائل المتوفرة لمساعدة المواطنين في المناطق المقطوعة طرقاتها
- تقديم العون للمواطنين عند الحاجة، وإتخاذ التدابير والإجراءات الوقائية التي من شأنها تسهيل حركة السير على مختلف الطرقات في المملكة.
- إجراء التنسيق اللازم مع الجيش الاردني والإدارات العامة المعنية والبلديات.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير